الخميس, 2 مايو 2024

انخفاض أرباح “تْشب” إلى 35.4مليون نهاية العام 2019 بنسبة 28%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تدنى صافي الربح لشركة تْشب العربية للتأمين التعاوني قبل الزكاة إلى 35.4مليون ريال خلال العام 2019م مقابل 49.5مليون ريال خلال العام قبل السابق بتراجع 28%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م (12شهر).
وبلغ صافي ربح استثمارات أموال المساهمين 8.9مليون ريال خلال العام الماضي مقابل 4.6مليون ريال خلال العام قبل الماضي بنمو 94%.

وبلغت ربحية السهم بالريال 1.47ريال خلال العام الماضي، ومقابل 1.81ريال خلال العام قبل السابق.
يعود سبب الانخفاض في صافي الارباح قبل الزكاة الى الانخفاض في صافي الاقساط التأمين المكتسبة و الى الارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة و الى الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية

اقرأ المزيد

No Content Available

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    ورد في تقرير مراجعي الحسابات المستقلين عن البيانات المالية السنوية إلى أن البيانات المالية تظهر بشكل عادل ، من جميع النواحي الجوهرية ، المركز المالي للشركة كما في 31 ديسمبر 2019 ، وأدائها المالي والتدفقات النقدية للسنة المنتهية في ذلك الحين وفقًا مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية”) المعتمدة في المملكة العربية السعودية وغيرها من المعايير وغيرها من التصريحات الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (“SOCPA”) (يشار إليها مجتمعة باسم “المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على النحو المعتمد في المملكة العربية السعودية”)

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية. وتؤكد الشركة عدم وجود أي أثر مالي لعمليات إعادة التبويب على فائض عمليات التأمين وصافي الربح قبل الزكاة والضريبة. تم إعادة تبويب مخصص زكاة وضريبة الفترة من قائمة التغيرات في حقوق الملكية الى قائمة الدخل الشامل وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية (IFRS) والتعليمات والمعايير الأخرى المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) مما نتج عنه تغيير في ارقام المقارنة لربحية السهم.

وتم احتساب ربح السهم بناء على الربح بعد الزكاة وضريبة الدخل (وذلك بعد إعادة تبويب الزكاة و ضريبة الدخل من قائمة التغييرات في حقوق الملكية إلى قائمة الدخل إعتباراً من الربع الرابع لعام 2019م). العائد على السهم للعام الحالي هو 1.47 ريال سعودي مقابل 1.81 ريال سعودي من العام السابق ، ويتم حسابه على أساس المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة خلال الفترة.
2. بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) في 31/12/2019 مبلغ 322,414 الف ريال مقابل 293,069 الف ريال من العام السابق بزيادة قدرها 10.01%.

3. بلغ اجمالي الدخل الشامل للعام الحالي 29,345 الف ريال مقابل 36,297 الف ريال من العام الماضي بانخفاض وقدره %19.15

ذات صلة

No Content Available
المزيد