السبت, 18 مايو 2024

“اسمنت اليمامة” تعقب على تقرير “مال” وتؤكد: 52% من مبالغ كبار التنفيذيين في الشركة عبارة عن مكافآت نهاية الخدمة .. والصحيفة ترحب بالإيضاح

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة اسمنت اليمامة ان 52% من المبالغ المفصح عنها في تقرير مجلس الإدارة لكبار التنفيذيين عبارة عن مكافاة نهاية الخدمة لكبار التنفيذيين. وارسلت “اسمنت اليمامة” خطاب تعقيبي على تقرير نشرته صحيفة مال حول مكافآت ورواتب كبار التنفيذيين لشركات الاسمنت المدرجة في سوق الاسهم السعودية والمنشور بتاريخ الاول من ابريل الجاري بعنوان “ بالاسماء.. شركات الاسمنت تمنح كبار تنفيذييها 95 مليون .. 30.8% منها لشركتين“، حيث بيّنت ان حوالي 8 مليون ريال والتي تمثل 52%، من اجمالي المبلغ الذي تم رصده لكبار التنفيذيين في شركة اسمنت اليمامة البالغ 15.3 مليون ريال، عبارة عن مكافآة نهاية الخدمة لكبار التنفيذيين، وتحسب بشكل تراكمي وليس بشكل سنوي، ولاتصرف الا عند انتهاء العلاقة التعاقدية للموظف مع الشركة.

وجاء نص الخطاب المذيل باسم محمد احمد العمودي مدير عام المالية وتقنيةالمعلومات في شركة اسمنت اليمامة كالتالي:

بالإشارة الى ما نشر في صحيفتكم الموقرة بتاري 1 أبريل 2020م تحت عنوان ” بالاسماء.. شركات الاسمنت تمنح كبار تنفيذيها 95 مليون ريال.. منها 30.8% لشركتين “وحيث ذكرتم ان شركة اسمنت اليمامة تصدرت الشركات من حيث منحها لكبار التنفيذين لديها مبلغا وقدره 15,3 مليون ريال ومبنيا ذلك على تقارير مجالس الإدارة لهذه الشركات عن عام 2019م.

اقرأ المزيد

No Content Available

يطيب لي ان أوضح ان ما ذكر جانبه الكثير من الدقة، ومن باب حرص الشركة على الايضاح وكذلك التواصل مع صحيفتكم الموقرة فإنه يطيب لي ان أوضح ان هذا المبلغ شمل حوالي 8 مليون ريال (ما نسبته 52%) مكافآت نهاية الخدمة لكبار التنفيذيين تحسب لهم تمشيا مع التعليمات والأنظمة الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهذا الشأن وتحسب بشكل تراكمي يتوافق بعدد سنوات الخدمة بالشركة وليس بشكل سنوي و لا تصرف الا عن انتهاء العلاقة التعاقدية للموظف مع الشركة.

ولحرصنا على سياسة الإفصاح وفقا لمتطلبات هيئة السوق المالية قمنا بهذا الايضاح في تقرير مجلس الإدارة لعام 2019م وستجدونه كذلك في تقارير السنوات السابقة والتي تقوم الشركة بنشرها في موقع ” تداول “.

وعلية آمل التكرم بنشر هذا الايضاح في صحيفتكم.

ردّ صحيفة مال

في البداية نتقدم في صحيفة مال بالشكر للسادة اسمنت اليمامة ممثلة في مدير عام المالية وتقنية المعلومات بالشركة، ونؤكد على حرصنا باتاحة الفرصة للجميع، للرد على اي تقارير واخبار منشورة في الصحيفة، وايضاح مايلزم ايضاحه، قد لاتسعف تقارير الشركات الدورية بإيضاحه بالقدر الكافي. ونؤكد باننا لانشعر باي حرج تجاه هذا الامر، وذلك لحرصنا على تقديم المعلومة الصحيحة الخالية من اي لبس، وهذا ما نطمح اليه دائما.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد