الثلاثاء, 7 مايو 2024

“صندوق الخبير ريت” يستلم طلبات من مستأجري العقارات لتخفيض القيمة الإيجارية أو تعليق الإيجارات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت  شركة الخبير المالية بصفتها مدير صندوق الخبير ريت بأنه في ظل القرارات الاحترازية غير المسبوقة والتي تم اتخاذها من قبل الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، فقد استلم مدير الصندوق عدد من الطلبات من مستأجري العقارات تتعلق بتخفيض القيمة الإيجارية و/أو إعادة جدولة الإيجارات المستحقة و/أو تعليق الإيجارات خلال فترة سريان القرارات الاحترازية.

إضافةً إلى ذلك فإن قرار منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً ومنع تقديم المأكولات والمشروبات في المطاعم، إضافة إلى إغلاق المجمعات التجارية وتوقف ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية (ماعدا قطاعات حيوية معينة)، قد كان له تأثيراً ملموساً على العقارات التجارية المملوكة من قبل الصندوق (وخاصة التجاري منها) وبدرجات متفاوتة.

ومع استمرار التقلبات في الأسواق العالمية والمحلية جراء هذه الجائحة التي طالت معظم القطاعات الاقتصادية، يتوقع مدير الصندوق بأن أعمال الصندوق قد تتأثر سلباً نتيجة لهذه الظروف الاستثنائية. إلا أن مدير الصندوق لن يتمكن من تحديد حجم الأثر المالي على الصندوق دون معرفة النطاق الزمني لتطبيق القرارات الاحترازية. 

اقرأ المزيد

No Content Available

ويسعى مدير الصندوق في الوقت الحالي إلى حصر الطلبات المستلمة من المستأجرين ودراسة كل طلب من جميع الجوانب قبل البت بها بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح والقوانين في المملكة العربية السعودية وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية تخص هذا الشأن.

ومازال مدير الصندوق يعتقد أن الآثار الناجمة عن الجائحة وظروف القوة القاهرة ستكون مؤقتة بإذن الله، ويؤكد مدير الصندوق بأنه سيقوم دائماً بواجبه لمراعاة مصلحة المستثمرين وسيستمر بمتابعة تطورات السوق عن كثب لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة راجين من الله عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد من كل مكروه.

الملفات الملحقة هنا       

ذات صلة

No Content Available
المزيد