السبت, 4 مايو 2024

“الجزيرة كابيتال” : انتشار “كورونا” دعم مبيعات “المراعي” والارباح ستتخطى هذا السقف في 2020 .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19 ) قد دعم إجمالي حجم المبيعات لدى الشركة، خاصة الاغذية والمنتجات طويلة الاجل والدواجن، مشيرة الى توقف الشركة عن منح الخصومات، مما يدعم نمو المبيعات وتحسن الهوامش.

وتوقعت “الجزيرة كابيتال” ارتفاع ارباح شركة المراعي الى 2003 مليون ريال، بنهاية العام الجاري 2020، وبنسبة 10.6% عن ارباحها في 2019 التي كانت 1.8 مليار ريال، مصضيفة من المرجح أن تتأثر مبيعات الخدمات الغذائية )HORECA )التي تمثل 13 % من إجمالي قناة المبيعات بشكل سلبي بسبب إيقاف تشغيل المطاعم والفنادق بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، في المقابل، فان الشركة قادرة على الحد من أثر ذلك عن طريق تعزيز حضورها في القنوات التجارية الاخرى وفئات المنتجات.

في المقابل اوصت “الجزيرة كابيتال” بالحياد لسهم شركة المراعي بسعر مستهدف يبلغ 50 ريال للسهم، مشيرة الى انه يتم تداول سهم المراعي على أساس مضاعف ربحية متوقع لفترة الـ12 شهرا القادمة بمقدار 24.7 مرة، مقابل متوسط الربحية لفترة الـ12 شهرا الاخيرة الحالي بمقدار 27 مرة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وابانت “الجزيرة كابيتال” ان شـركة المراعي اعلنت عن صافي ربح متوافق بشـكل عام مع التوقعات للربع الاول 2020، حيث جاء بقيمة 383 مليون ريال، مقابل توقعاتهـا البالغـة 367.6 مليون ريال، مبينة كان الفـارق القليل نسـبيا نتيجة ارتفاع المبيعـات بالرغم من ارتفاع تكلفـة المبيعات عن المتوقـع. ارتفعت تكلفة الاعلاف والاستهلاك والقوى العاملة ممـا أدى إلى انكماش هامش إجمالي الربح إلـى 34.8 %من 35.2%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد