الإثنين, 13 مايو 2024

“المصافي” تسجل خسائر بـ 1.1مليون خلال الربع الأول بتراجع 13%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة المصافي العربية السعودية خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 1.1مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 1.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 13%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغت الخسارة التشغيلية 716 الف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 1.23مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 42%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 176 الف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 603 الف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.07ريال، مقابل خسارة بـ 0.08ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الحالي الى توزيعات الارباح المستحقة عن النصف الثاني من عام 2019م من شركة أسمنت المنطقة الجنوبية ( شركة مستثمر فيها ) بمبلغ 271,499 ريال.

ويرجع  سبب تحقيق الخسارة خلال الربع الحالي إلى عدم وجود توزيعات ارباح من شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي ( شركة مستثمر فيها ) والتي كانت خلال الربع السابق بمبلغ 11,395,860 ريال.

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    تتضمن الإستثمارات في شركات زميلة إستثمار في الشركة العربية للسلفونات المحدودة (شركة تحت التصفية) وتم تسجيل مخصص هبوط بكامل قيمة الإستثمار، ولم يتم إنتهاء أعمال التصفية حتى تاريخ 31 مارس 2020م (إيضاح 6)، كما لم نتمكن من التحقق من الالتزامات المحتملة وغرامات التأخير التي قد تنتج عن عدم سداد الشركة للضمان البنكي عن الشركة الزميلة والبالغ 5,1 مليون ريال سعودي كما هو موضح في الإيضاح رقم (10) وبالتالي لم يكن باستطاعتنا تحديد ما قد يترتب عليه من تسويات وتأثيرات جوهرية على القوائم المالية للشركة.

وتم التعديل في هذا الاعلان في بند الايرادات وأيضا بند إجمالي الربح ( الخسارة ) وايضا بند الربح ( (الخسارة) التشغيلية خلال الربع المماثل من العام السابق حيث انه كان يتم الدمج بين ( الايرادات و الايرادات الاخرى ) بالإعلانات السابقة وقد تم الاعلان بتاريخ 18نوفمبر 2019م عن التصحيح من الربع الثالث من العام المالي 2019م وتم اعادة التبويب وذلك تماشياً مع المعايير الدولية وتبويب البند بالقوائم المالية علماً بأن هذا التصحيح لا يؤثر على النتائج المالية للشركة , لذا وجب التنويه.

ذات صلة

No Content Available
المزيد