الإثنين, 6 مايو 2024

بفضل كورونا.. شركات ماليزية لصناعة القفازات تضيف أعضاء جدد لنادي المليارديرات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعتبر تقرير حديث أن هذا العام كان جيدا لشركات صناعة القفازات ومؤسسيها. خاصة في ماليزيا، وهي دولة تنتج حوالي 65٪ من المعروض العالمي من القفازات المطاطية، وبها حاليا ما لا يقل عن أربعة مليارديرات حققوا ثرواتهم من هذه الصناعة، بما في ذلك اثنان جديدان هذا العام فقط.

ويعتبر ثاي كيم سيم من شركة “سوبرماكس كورب” آخر من انضم إلى النادي، مع صافي ثروة تقدر بنحو مليار دولار في أعلى مستوى للسهم في وقت سابق من الشهر الحالي، وفقًا لمؤشر “بلومبيرج” للمليارديرات.

وقد دفعت قفزة في الطلب بسبب تفشي الفيروس التاجي أسهم الشركات التي تصنع معدات واقية، مما أدي الى تحول هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا إلى بقعة ساخنة لخلق أفراد أثرياء للغاية في هذا القطاع – وفقا للتقرير.

اقرأ المزيد

في ذات الأثناء، تضاعفت قيمة شركة “Top Glove” الى أكثر من ثلاثة أضعاف هذا العام، ورفعت صافي ثروة مؤسسها، ليم وي شاي، إلى 2.5 مليار دولار، وفقًا لبيانات “بلومبيرج” باستثناء قيمة الأسهم المتعهد بها. حيث سجلت الشركة زيادة بنسبة 366٪ في صافي الدخل إلى رقم قياسي بلغ 348 مليون رينجت (81 مليون دولار) للأشهر الثلاثة حتى مايو، مع وصول المبيعات أيضًا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

ذات صلة

المزيد