الخميس, 25 أبريل 2024

تعيين قصي الفاخري رئيساً تنفيذياً لصندوق التنمية السياحي 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صدر قرار مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي برئاسة وزير السياحة أحمد  الخطيب  بتاريخ ١٧-٦-٢٠٢٠ الموافق ٢٥ -١۰-١٤٤١ هـ  بتعيين قصي عبدالله الفاخري لتولي منصب الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحة.   

ويمتلك قصي عبدالله الفاخري خبرة  لأكثر من عشرين عاماً في القطاع المصرفي و قطاع الاستثمار والتطوير العقاري بالإضافة لعمله كمستشاراً للاستثمار لدى معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب. 

وتقلد الأستاذ قصي الفاخري عددا من المناصب في بنوك وشركات عدة منها: مجموعة سامبا المالية، وسوسيتيه جينرال العربية السعودية. كما شغل عضوية مجلس إدارة عدد من الصناديق الاستثمارية والشركات المساهمة. 

اقرأ المزيد

تجدر الإشارة أن الأستاذ قصي الفاخري حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالإضافة إلى عدة دورات قيادية أخرى من جامعات عالمية. 

وقد تمت موافقة مجلس الوزراء على نظام صندوق التنمية السياحي بتاريخ  ١٦-٦-٢٠٢٠ الموافق   ٢٤ -١۰-١٤٤١ هـ  بهدف تمكين أحد أكثر القطاعات حيوية في المملكة. ويهدف الصندوق لدعم وتشجيع الاستثمارات الداخلية وجذب الاستثمارات الخارجية للمملكة ودعم القطاع الخاص من خلال خلق فرص استثمارية جاذبة للقطاع السياحي . 
 

ذات صلة

المزيد