الثلاثاء, 23 أبريل 2024

مجلس دعم المنشآت: أكثر من 393 ألف مشاهدة للجلسة الافتراضية حول السوق المالية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” جلسة افتراضية عن “السوق المالية” والتي نظمها مركز دعم المنشآت الافتراضي ضمن جلسات مجلس دعم المنشآت الموجهة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال، حيث وصلت مشاهدات الجلسة عبر منصات “منشآت الإلكترونية إلى أكثر من 393 ألف مشاهدة.

وشارك في الجلسة رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد القويز، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” المهندس صالح الرشيد، والمدير التنفيذي لشركة السوق المالية “تداول” المهندس خالد الحصان.

وناقش محمد القويز رئيس مجلس هيئة السوق المالية وضع السوق المالية السعودية عالمياً وكونها مازالت من الدول العشرين الأولى من ناحية السيولة عالمياً، وكون السوق السعودية تشكل 70% من القيمة السوقية في الشرق الأوسط، إضافة لحديثه عن إعطاء هيئة السوق المالية مهلة إضافية للشركات للإفصاح عن القوائم المالية للربع الأول.

اقرأ المزيد

كما تطرق محافظ “منشآت” المهندس صالح الرشيد لما كانت عليه سنة 2019 كسنة ذهبية لريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من حيث مقدار النمو إذ وصل في الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 15% والشركات الكبيرة والرائدة بنسبة 2.5%.

وفيما يخص التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة أوضح المحافظ أن تلك المنشآت لديها 4 تحديات رئيسية وهي رواتب الموظفين والديون والرسوم الحكومية والإيجارات المستحقة.

هذا واستعرض المهندس خالد الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية “تداول” توقعاتهم خلال هذه السنة من ناحية الإدراجات ودور السوق المالية الثانوية في دعم الشركات والمنشآت الغير مؤهلة لدخول السوق المالي الرئيسي، بالإضافة إلى طريقة الوصول إلى السوق المالية السعودية من خلال سوق نمو.

يذكر أن عدد المشاهدات في مجلس دعم المنشآت وصلت إلى حوالي 3 ملايين مشاهدة عبر منصات “منشآت” الإلكترونية، إذ تمت إقامة 11 جلسة على مدى شهرين وذلك لفتح آفاق التعاون مع الجهات المعنية وإيصال مبادراتها للمستفيدين من رواد ورائدات الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
 

ذات صلة

المزيد