السبت, 4 مايو 2024

“الجزيرة كابيتال”: أرباح STC ستتخطى 11 مليار بنهاية 2020 .. و STC Pay  توفر إيرادات كبيرة للشركة وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الجزيرة كابيتال عن توقعاتها بارتفاع أرباح شركة الاتصالات السعودية الى 11.1 مليار ريال بنهاية العام الجاري، مضيفة من المحتمل أن تتعافى إيرادات شركة الاتصالات السعودية بدعم من التوسع في قاعدة عملاء الالياف البصرية والنطاق العريض. إضافة إلى ذلك، تعتبر الشركة في وضع جيد للاستفادة من مجالات متعددة: ”إنترنت الاشياء“ والحوسبة السحابية وشبكة الاتصالات من الجيل الخامس وقطاعات حلول الشركات.

وبحسب “الجزيرة كابيتال” فان منصة شركة الاتصالات السعودية  STC Pay  توفر إيرادات كبيرة للشركة، نتيجة الحصول على ترخيص لتقديم خدمات المحفظة الرقمية الالكترونية وقاعدة عملاء تبلغ 2 مليون في جميع أنحاء منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا على المدى البعيد.

وفي المقابل اوصت “الجزيرة كابيتال” بالحياد لسهم شركة الاتصالات السعودية، مع تحديد السعر المستهدف للسهم عند 97.4 ريال، مشيرة الى ان نتائج شركة الاتصالات السعودية للربع الثاني 2020 كانت اقل من التوقعات، مضيفة يعتبر الانخفاض في هامش دخل الشركة مصدرا للقلق، ومن المرجح أن يستمر انكماش الهوامش في النصف الثاني 2020 نتيجة الوضع الحالي لجائحة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد – 19 ،”في ظل ارتفاع مخصصات الديون المشكوك في تحصيلها، وارتفاع التكاليف.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت ارتفعت الايرادات عن الربع المماثل من العام السـابق بنسبة 9.7%، إلى 14.9 مليار ريال، أعلى من التوقعات البالغة 13.8 مليار ريال ، بدعم من ارتفاع إيرادات قطاع الشركات والشركات التابعة لشركة الاتصالات السـعودية.



ذات صلة

No Content Available
المزيد