الجمعة, 26 أبريل 2024

وزير المالية يوافق على تعديل المادة 56 من لائحة التسجيل والاشتراكات لنـظام التـأمينـات الاجتمـاعيـة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت جريدة أم القرى عن قرار محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية بالموافقة على تعديل الفقرات (1/د) و(2) و(3) من المادة (56) من لائحة التسجيل والاشتراكات لنـظام التـأمينـات الاجتمـاعيـة وفقا للتالي:

أولاً: تعديل الفقرات (1/د) و(2) و(3) من المادة (56) من لائحة التسجيل والاشتراكات وفق التالي:

– تعديل الفقرة (1/د) لتكون بالنص الآتي:

اقرأ المزيد

(ترك صاحب المنشأة لنشاطه نهائياً بصورة فعلية لأي سبب من الأسباب. ويثبت انتهاء نشاط المنشأة في الحالات السابقة بموجب تحريات التفتيش وتقريره أو تقديم شهادة بشطب المنشأة من السجل التجاري أو غير ذلك من المستندات أو البيانات المؤيدة لانتهاء النشاط حسب الأحوال).

– تعديل الفقرة (2) لتكون بالنص الآتي:

(لأغراض تطبيق أحكام الفقرة (1) من هذه المادة، يتم العرض على المحافظ ليحدد التاريخ الذي يعتبر فيه النشاط منتهياً في مجال علاقة صاحب العمل بالمؤسسة).

– تعديل الفقرة (3) لتكون بالنص الآتي:

(يحدد المحافظ المستندات والبيانات المؤيدة لانتهاء النشاط).

ثانياً: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية.

ثالثاً: على محافظ المؤسسة العمل على تنفيذ هذا القرار.
ويأتي هذا القرار بعد اطـلاع وزير المالية، علـى نـظام التـأمينـات الاجتمـاعيـة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/33) وتاريخ 3-9-1421هـ .

وعلى اللوائـح التنفيـذيـة للنظام الصـادرة بقرار وزيـر العمـل والشؤون الاجتماعيـة رقم (128/ تأمينـات) وتاريخ 25-10-1421هـ .

وعلى قرار مجلس إدارة المؤسسة رقم (1349) وتاريخ 7-11-1441هـ بشأن الموافقة على تعديل الفقرات (1/د) و(2) و(3) من المادة (56) من لائحة التسجيل والاشتراكات.
 

ذات صلة

المزيد