الجمعة, 26 أبريل 2024

رئيس مجموعة “صافولا”: نتائج الربع الـ 2 المتميزة جاءت متماشية مع استراتيجيتنا والتزامنا بتنمية قطاعي تجارة التجزئة والأغذية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف المهندس أنيس أحمد مؤمنة الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا “أن هذه النتائج المتميزة للربع الثاني وفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2020م جاءت متماشية مع استراتيجيتنا والتزامنا بتنمية قطاعي تجارة التجزئة والأغذية، مع التركيز في نفس الوقت على التوزيع الأمثل لأصولنا وتكييف استراتيجيتنا الاستثمارية بما يتناسب مع حركة الأسواق النشطة بالمملكة وخارجها. 

وقال إن منهجية إعادة الهيكلة التي اتبعناها، والتي أعطت الأولوية للابتكار مع التركيز في نفس الوقت على ترشيد التكاليف والكفاءة التشغيلية على مستوى المجموعة وشركاتها الفرعية عموماً، حققت نتائج جيدة خلال العام الماضي، والفترة الحالية ولله الحمد. 

وأوضح مؤمنة أن هذه النتائج تأتي والمجموعة تدير بفعالية مخاطر وتداعيات انتشار جائحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19) وتأثيره على عملياتها في ضوء أوضاع الأسواق المحلية والخارجية والظروف الاقتصادية في الدول التي تعمل بها المجموعة”.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتابع:” إن استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ بدايات العام 2020م وتفشيه في عدة مناطق جغرافية حول العالم تسبب في اضطرابات للأنشطة الاقتصادية والأعمال. واستجابة لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وما نتج عنه من اضطرابات في الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية في هذه المرحلة التي تشهد تطورات مستمرة ومتسارعة، حيث واصل فريق العمل الذي كونته المجموعة تقييم الآثار المتوقعة على أعمال المجموعة داخل المملكة وخارجها، كما قامت المجموعة بسلسلة من الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة موظفيها وعملائها والمجتمع ضماناً لاستمرارية عملياتها”.

وأضاف أنه نظراً لأن مدى ومدة هذه التأثيرات غير معروفة حتى الآن وتعتمد على التطورات المستقبلية التي لا يمكن التنبؤ بها بدقة حتى هذا الوقت، فإن إدارة المجموعة وهياكلها الإدارية المختلفة التي تتابع أعمال المجموعة، سيستمرون في مراقبة المخاطر المحتملة المتعلقة بتوريد المواد، والقوى العاملة، ومستويات المخزون والحد الأدنى من الانقطاعات لمنشآت الإنتاج في جميع الدول والمناطق الجغرافية التي تعمل فيها المجموعة وتزويد أصحاب المصالح بآخر التطورات وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وقفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لمجموعة صافولا إلى 409.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 110.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 272%. 

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وارتفع صافي الربح للنصف الأول2020 م بشكل ملحوظ ليصل إلى 582,3 مليون ريال مقارنة بـ 116,6 مليون ريال للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م.

واشارت الشركة للمساهمين والمستثمرين، إلى أن القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للمجموعة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020م سيتم تحميلها على موقع الشركة الإلكتروني وذلك بعد إرسالها إلى الجهات المختصة، حيث ستتوفر على الرابط التالي:

http://www.savola.com/SavolaA/Financial_Reports.php

ذات صلة

No Content Available
المزيد