الأحد, 12 مايو 2024

ارتفاع أرباح “العمران” إلى 1.6مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 37% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة العمران للصناعة والتجارة  إلى 1.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 1.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 37%. 

جاء ذلك عقب الاعلان عن النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020 “6 أشهر”.

وبلغ الريح التشغيلي 4.2مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 1.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 144%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 9.34مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 5.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 62%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 1.7مليون ريال، مقابل 1.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 12%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.27ريال، مقابل 0.32ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى زيادة المبيعات وخاصة فى شهر يونيو نتيجة صدور القرارات الخاصة بزيادة ضريبة القيمة المضافة مما ادى الى زيادة الطلب على المنتجات قبل تطبيق الضريبة .

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي الى زيادة المبيعات وخاصة فى شهر يونيو نتيجة صدور القرارات الخاصة بزيادة ضريبة القيمة المضافة مما ادى الى زيادة الطلب على المنتجات على المنتجات قبل تطبيق الضريبة .

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى تحمل الفترة بمصروف مخصص مطلوبات متوقعة بمبلغ 1150000 ريال عن الربط الزكوى.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تبويب بعض ارقام المقارنة للفترة السابقة لتتماشى مع العرض للفترة الحالية .

ذات صلة

No Content Available
المزيد