الخميس, 25 أبريل 2024

المحرج الكاتب في صحيفة مال رئيسا للجنة المحامين بغرفة الرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت لجنة المحامين بغرفة الرياض اليوم الخميس 10/9/2020، اجتماعها الأول في إطار الدورة (18) لمجلس الادارة الجديد، حيث تم اختيار الدكتور عبدالمحسن بن محمد المحرج الكاتب في صحيفة مال رئيسا للجنة.

وعبر الدكتور المحرج عن شكره لأعضاء اللجنة لاختياره رئيسا للجنة مؤكدا أنه سيسعى مع اعضاء اللجنة للمساهمة مع الجهات ذات العلاقة ليكون القطاع رائداً يسهم في خدمة العدالة وبناء مجتمع مهني قادر على تقديم خدمات قانونية احترافية للجمهور لتحقيق تطلعات القيادة في كل ما يخدم الوطن.

يشار الى أن لجنة المحامين تسعي لتحقيق عددا من الاهداف تتمثل في تنظيم ممارسة مهنة المحاماة وضمان حسن أدائها، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجه المهنة، ودعم كل ما من شأنه تطوير وتنمية المهنة، والمشاركة في دراسة وتقديم المقترحات للأنظمة الحكومية والمؤسسية في المملكة وفقا لرؤية المملكة، اضافة الى رفع مستوى الوعي بأهمية القطاع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، وتوظيف القدرات وتدريب خريجي القانون لخدمة المهنة بشكل احترافي.

اقرأ المزيد

يذكر أن لجنة المحامين بالغرفة تأسست لجنة المحامين عام 1417هـ وكانت تحمل مسمى لجنة المستشارين والأنظمة وتم إعادة تكوينها وتغيير مسماها إلى لجنة المحامين بعد صدور نظام المحاماة، وتضم في عضويتها نخبة من أصحاب الخبرة في مجال المحاماة والاستشارات القانونية.
 

ذات صلة

المزيد