السبت, 4 مايو 2024

“بن داود القابضة” تحدد النطاق السعري للاكتتاب العام بين 84 و96 ريال للسهم وتعلن بدء بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت  شركة بن داود القابضة “بن داود القابضة” عن النطاق السعري للاكتتاب العام وبدء بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات، حيث تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 84 و96 ريال للسهم (“النطاق السعري”).

ويشمل الطرح على 22,860,000 سهماً عادياً من أسهم الشركة الحالية التي سيتم بيعها من المساهمين الحاليين (“أسهم الطرح”).

من المتوقع ان يتراوح إجمالي حجم الطرح بين 1,920,240,000 ريال (512,064,000 دولار) و2,194,560,000 ريال (585,216,000 دولار)
بعد اكتمال الإدراج مباشرة، من المتوقع أن تمثل نسبة الأسهم المملوكة من الجمهور والمتاحة للتداول 20٪ من إجمالي أسهم الشركة المطروحة. 

اقرأ المزيد

No Content Available

كما سيشمل الطرح 22,860,000 سهم معروض للبيع على المؤسسات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر بناءً على النطاق السعري (“المؤسسات المكتتبة”) وفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية فيما يخص بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية، ويشمل ذلك المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة غير المقيمة وفقاً لقواعد استثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة.

وبعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر وتحديد سعر الاكتتاب النهائي، ستطرح الأسهم على المستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية (“المكتتبون الأفراد”). وبدايةً، سيتمّ تخصيص كامل الأسهم لصالح شريحة المؤسسات المكتتبة بشكل مؤقت، وقد تنخفض إلى 20,574,000 سهم (بما يمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح) حسب مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد في المملكة. وسيتمّ تحديد الإجمالي النهائي من أسهم الطرح المخصصة لشريحة المؤسسات بناءً على أسهم المكتتبين من شريحة الأفراد. 

طريقة الاكتتاب للمؤسسات المكتتبة المسجلة في المملكة:

يحق للمؤسسات المكتتبة المسجلة في المملكة التقدم باستمارة الطلب أو تقديم طلبات الاكتتاب إلى مديري سجل الاكتتاب عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، خلال فترة بناء سجل الأوامر. ويقوم المستشارون الماليون المشتركون ومديرو سجل الاكتتاب بتوفير هذه الاستمارة للمؤسسات المكتتبة المسجلة في المملكة. وعلى هذه المؤسسات في جميع الأحوال تعبئة طلب الاكتتاب للمؤسسات بعد تخصيص أسهم الطرح بناءً على عدد الأسهم المخصصة لهم.
يحق للمؤسسات المكتتبة غير المسجلة في المملكة تقديم طلبات الاكتتاب إلى مديري سجل الاكتتاب عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى تعبئة وتوقيع استمارة الطلب. وعلى هذه المؤسسات تعبئة استمارة الاكتتاب للأطراف المشاركة بعد تخصيص أسهم الطرح بناءً على عدد الأسهم المخصصة لهم.
وفيما يتعلّق بالطرح، عينت الشركة كلاً من شركة “جولدمان ساكس العربية السعودية” و”جي بي مورقان العربية السعودية” كمنسقي للطرح ومستشارين ماليين، ومديري سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهدي التغطية (“المستشارون الماليون المشتركون”، مجتمعين). كما تم تعيين “جي آي بي كابيتال” كمدير سجل اكتتاب المؤسسات الرئيسي، ومنسق الطرح، ومتعهد التغطية؛ وشركة “الأهلي المالية” كمدير الاكتتاب، ومنسق الطرح، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية الرئيسي (يشار إلي كل من “جولدمان ساكس العربية السعودية”، و”جي بي مورقان العربية السعودية”، و”جي آي بي كابيتال”، وشركة “الأهلي المالية” مجتمعين بـ”مديري سجل الاكتتاب”).

الجدول الزمني المتوقع للطرح

الحدث

التاريخ

فترة تسجيل الطلبات للجهات

المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة

تبدأ يوم 13 سبتمبر 2020 وتنتهي يوم 22 سبتمبر 2020

إعلان سعر الطرح النهائي والتخصيص المؤقت لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة

22 سبتمبر 2020

فترة اكتتاب الأفراد بناءً على سعر الاكتتاب النهائي

تبدأ يوم 27 سبتمبر 2020 وتنتهي يوم 29 سبتمبر 2020

الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح وإعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة

1 أكتوبر 2020

التاريخ المتوقع لبدء تداول الأسهم في السوق

يُتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة.

ويأتي هذا بعد إعلان شركة بن داود القابضة (“بن داود القابضة” أو “الشركة”)، والتي تعد من المشغلين الرائدين لمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة في مجال تجزئة المواد الغذائية وغير الغذائية (“المملكة العربية السعودية” أو “المملكة”)، يوم 31 أغسطس 2020م عن نيتها في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي (“الطرح” أو “الاكتتاب العام”)، تعلن الشركة مع شركة “جولدمان ساكس العربية السعودية” و”جي بي مورقان العربية السعودية”، بصفتيهما مستشارين ماليين، عن تحديد النطاق السعري لطرحها المزمع وبدء فترة بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة. وقد تم نشر جميع تفاصيل الطرح في نشرة الإصدار المعتمدة.

لمزيد من المعلومات وللاطلاع على نشرة الإصدار، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية www.cma.org.sa أو الموقع الإلكتروني لشركة “بن داود القابضة” www.bindawoodholding.com أو الموقعين الإلكترونيين للمستشارَين الماليين المُشتَرَكَيْن، شركة “جولدمان ساكس العربية السعودية” (www.goldmansachs.com/worldwide/saudi-arabia) وشركة “جي بي مورقان العربية السعودية” (www.jpmorgan.com/SA/en/about-us).  

ذات صلة

No Content Available
المزيد