الجمعة, 26 أبريل 2024

تحت إشراف لجنة المساهمات العقارية " تصفية"  

أدير العقارية تبيع مخطط «جوهرة المطار» في الدمام بما يقارب الـ 2 مليار 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نجحت شركة أدير العقارية في تسويق مخطط جوهرة المطار في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية ما يقارب الـ 2 مليار ريال، وذلك خلال المزاد العلني الأكبر لعام 2020م بإشراف لجنة المساهمات العقارية “تصفية “بمدة لم تتجاوز الساعة وذلك في فندق كمبينسكي العثمان بمدينة الخبر.

وقد شهد المزاد إقبالا من قبل رجال الأعمال والمهتمين بالاستثمار والتطوير العقاري في المملكة، مما ترك انطباعا جيدًا عن حالة السوق العقاري الحالية وثقة المستثمرين في القطاع . 

متعب آل سعد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأدير العقارية

وأشار متعب آل سعد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأدير العقارية إلى أن نجاح المزاد يعكس حجم الطلب على الاستثمار العقاري في المنطقة الشرقية والمملكة بشكل عام،  ويؤكد أن السوق العقاري بخير رغم التحديات الاقتصادية العالمية ، وأن العقار لا يزال يعتبر الملاذ الآمن للكثير من المستثمرين، كما أن نجاح المزاد يعتبر مؤشرًا قَوِيًّا جِدًّا على متانة الاقتصاد الوطني، ويعكس قوة السوق العقاري في المملكة ومدى الإقبال على الاستثمار داخل البلاد، في ظل المبادرات التي أطلقتها  حكومة خادم الحرمين  الشريفين للقطاع الخاص لتجاوز اثار جائحة كورونا بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأشار آل سعد إلى أن مدينة الدمام تعتبر أحد أكبر مواقع الاستثمارات التجارية والسياحية والصناعية في المملكة العربية السعودية في ظل حركة التطوير العقاري التي تشهدها حاليا، يواكبها تنفيذ العديد من المشروعات في إطار الخطة التنفيذية لرؤية المملكة 2030 التي تعتبر المنطقة الشرقية أحد أركانها المهمة من واقع الثقل الصناعي والتجاري فيها.

اقرأ المزيد

 الجدير بالذكر أن المخطط على مساحة تزيد عن 10 مليون متر مربع، وهو مخطط معتمد اعتماد أولي (ش د 916)، ينقسم إلى قسمين شمالي وجنوبي يفصلهما طريق الملك فهد بإطلاله تتجاوز 4 كيلو متر، ويربط بينهما جسر شيّد حديثًا .
 

ذات صلة

المزيد