الإثنين, 6 مايو 2024

“زين السعودية” توقع اتفاقية إعادة جدولة تمويل المرابحة المشترك مع 8 بنوك بقيمة تصل إلى 6 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) أنها بتاريخ 27 سبتمبر 2020م تمكنت وبنجاح من توقيع اتفاقية إعادة جدولة تمويل المرابحة المشترك بقيمه 3.85 مليار ريال (من أصل 5.9 مليار ريال والمستحقة في عام 2023) ولغاية العام 2025 بقيمة إجمالية تصل إلى 6 مليارات ريال وفترة سماح من سداد أصل التمويل مدتها سنتين من تاريخ اعادة التمويل، بشروط تجارية أفضل. بالإضافة إلى ذلك تتضمن هذه الاتفاقية تسهيلات لرأس المال العامل بقيمة 1مليار ريال (والتي كانت 647 مليون ريال في عام 2018) ولغاية العام 2025 مما سيوفر سيولة إضافية لتمويل خطط نموأعمال الشركة. ولذلك، بتاريخ 30/9/2020 سوف تقوم الشركة فقط بسحب قيمة المبلغ القائم من تمويل المرابحة (3.85 مليار ريال) وباقي المبلغ سوف يتم سحبه على دفعات بما يتناسب مع خطط الشركة (بما فيه سداد الدفعات المستحقة لوزارة المالية بداية من العام 2021).

وقالت الشركة إن الجهات الممولة تتمثل في البنوك المشتركة في هذا التمويل هم مصرف الراجحي، البنك العربي الوطني ،البنك السعودي الفرنسي، بنك الكويت الوطني، مجموعة سامبا المالية، بنك الجزيرة، بنك الخليج الدولي، بنك كريدى اجريكول.

وعن أسباب إعادة جدولة التمويل قالت الشركة تتمثل في الحصول على شروط تجارية أفضل، مبينة أن قيمة تمويل المرابحة الجديدة : 6 مليار ريال يتم سحبها على دفعات حسب متطلبات الشركة

اقرأ المزيد

No Content Available

سوف تقوم الشركة فقط بسحب قيمة المبلغ القائم من تمويل المرابحة (3.85 مليار ريال سعودي) وباقي المبلغ سوف يتم سحبه على دفعات بما يتناسب مع خطط الشركة (بما فيه سداد الدفعات المستحقة لوزارة المالية بداية من العام 2021).

وأوضحت أن هذه التسهيلات مضمونة جزئيا بموجب كفالة معطاة من شركة الاتصالات المتنقلة ش.م.ك.ع ورهن بعض أسهم الشركة المملوكة من قبل بعض المساهمين المؤسسين بالإضافة الى رهن بعض العقود والذمم المدينة. مبينة أن شركة الاتصالات المتنقلة ش.م.ك.ع هي أطراف ذات علاقة.

ويأتي هذا التمديد التفضيلي طويل الأجل بعد مباحثات مثمرة مع المؤسسات المصرفية الإسلامية والتقليدية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وتظهر إعادة التمويل هذه ثقة البنوك السعودية والدولية في القوة المالية لشركة زين السعودية، وجدارتها وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية. ويمثل تمويل المرابحة المعاد جدولته أهمية في خفض تكلفة الدين، تحسين الأداء المالي، وربحية الشركة.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد