الجمعة, 3 مايو 2024

أرباح “أسلاك” تقفز 1518% خلال الربع الثالث إلى 17.8مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة شركة إتحاد مصانع الأسلاك إلى 17.8مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 1.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 1518%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية التقديرية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020م “9 أشهر”.
 
أما الربح التشغيلي فبلغ 21.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 3.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 489%.

وبلغ اجمالي الربح 28.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 8.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 236%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 45.1مليون ريال، مقابل 17.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 162%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.29 ريال، مقابل 0.39 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي ( الثالث 2020 م ) مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق ( الثالث 2019 م ) بشكل رئيسي الي إرتفاع هوامش الربحية و الذي ساهم في ارتفاع مجمل الربح بالرغم من إنخفاض المبيعات و إنخفاض الإيرادت الإخرى و إرتفاع مصروف الزكاة.

ويرجع  سبب الإرتفاع فى صافى الربح للربع الحالى ( الثالث 2020 م ) مقارنة مع الربع السابق من العام الحالى ( الثانى 2020 م ) بشكل رئيسي الي إرتفاع هوامش الربحية و الذي ساهم في ارتفاع مجمل الربح بالرغم من إنخفاض المبيعات و إرتفاع مصروف الزكاة .

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح للفترة الحالية ( التسعة أشهر الأولى 2020 م ) مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق ( التسعة أشهر الأولى 2019 م ) بشكل رئيسي الي إرتفاع حجم المبيعات و ارتفاع هوامش الربحية الذي ساهم في ارتفاع مجمل الربح على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع و ارتفاع المصروفات العمومية و الإدارية و إنخفاض الإيرادت الإخرى و إرتفاع مصروف الانخفاض المحمل خلال الفترة مقابل الإنخفاض فى المدينين التجاريين و المخزون و إرتفاع مصروف الزكاة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق لتتفق مع تبويب الفترة الحالية

لقد تم الأخذ فى الاعتبار تقديرات الإدارة المبدئية لتأثير الإجراءات الإحترازية لجائحة كورونا ( كوفيد 19 ) عند تقدير الانخفاض فى قيمة المدينون التجاريون و المخزون حتى حينه.

ذات صلة

No Content Available
المزيد