السبت, 27 أبريل 2024

“الاهلي كابيتال”: نتائج STC في الربع الـ3 متوافقة مع توقعاتنا وهذه توصيتنا لسعر السهم 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الاهلي كابيتال ان الارباح البالغة 2.77 مليار ريال، والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية STC في الربع الثالث من العام الجاري، جاءت متوافقة مع توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 2.7 مليار ريال، متوسط التوقعات البالغة 2.67 مليار ريال، مضيفة أن ارتفاع المصاريف غير التشغيلية قد حد من الاثر الايجابي الناتج عن التحسن القوي في الهوامش.

في المقابل اوصت “الاهلي كابيتال” بالحياد لسهم ” إس تي سي” بسعر مستهدف وقدره 93.5 ريال، مضيفة  إن نقاط القوة الرئيسية للسهم هي: المركز المالي القوي برصيد نقدي بقيمة 7.4 مليار ريال في يونيو 2020، وسياسة توزيع الارباح السنوية المستدامة البالغة 4 ريال/للسهم ) وعائد توزيعات بنسبة 3.9%،

وبحسب “الاهلي كابيتال” فان  إس تي سي في موقع جيد لزيادة توزيع الارباح وخاصةً بعد انتهاء مذكرة التفاهم للاستحواذ على فودافون مصر، مضيفة يتداول السهم عند مكرر ربحية للعام 2020 لعام 2021 وقدره 20.5 مرة مقارنة مع متوسط الشركات بالقطاع عند 15.3 مرة.

اقرأ المزيد

No Content Available

واشارت “الاهلي كابيتال” الى ان الايرادات ارتفعت بـ5.4 %على أساس سنوي، وبانخفاض طفيف 0.3%على أساس ربع سنوي لتبلغ 14.9 مليار ريال، ويتوافق هذا الارتفاع مع التقديرات، مضيفة بصرف النظر عن الارتفاع في ضريبة القيمة المضافة، والمساهمة المحدودة للحج و العمرة والتجوال فأن الشركة مستمرة في استفادتها من الطلب العالي لخدمات الجوال والبيانات خاصةً مع استمرار التعليم عن بعد في المدارس. وخالل هذه الفترة ارتفعت أعداد المشتركين في خدمة الالياف البصرية بنسبة 25.2 %على أساس سنوي و8.5 %على أساس سنوي على التوالي. بينما نمت عائدات البيانات بنسبة 10.1%على أساس سنوي. بالمقارنة، انخفضت عائدات موبايلي بنسبة 1.4 %على أساس سنوي وانخفضت بـ5.7 %على أساس ربع سنوي لتبلغ 3.4 مليار ريال.

ذات صلة

No Content Available
المزيد