الجمعة, 3 مايو 2024

“مجموعة فتيحي” توقع عقد بيع حصتها البالغة 80% في رأسمال شركة تابعة لطرف ذو علاقة بـ 14.4 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة فتيحي القابضة عن توقيعها عقد بيع حصة المجموعة البالغة 80% في رأسمال (شركة تجارة السلع الكمالية الثمينة المحدودة) إلى الدكتور/ محمد أحمد حسن فتيحي (عضو مجلس الإدارة السابق) مقابل مبلغ إجمالي قدره 14.36 مليون ريال، يتم سدادها كما يلي:
1- استلام مبلغ نقدي بلغ 10.75 مليون ريال من قيمة الصفقة (يمثل 74.9% من إجمالي قيمة الصفقة).

2- استلام بضائع ذهب ومجوهرات (من اختيار مجموعة فتيحي القابضة) من شركة تجارة السلع الكمالية الثمينة المحدودة بقيمتها العادلة قدرها 1.27 مليون ريال (تمثل 8.8% من إجمالي قيمة الصفقة).

3- جدولة سداد باقي قيمة الصفقة (مبلغ 2.34 مليون ريال) (يمثل 16.3% من إجمالي قيمة الصفقة) على ستة دفعات حتى 31/12/2022.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتم تسجيل الأثر المالي لهذه الصفقة خلال النصف الأول من العام المالي 2020م، والمتمثل في تحقيق خسائر من العمليات غير المستمرة بمبلغ 6.5 مليون ريال، والناتجة عن قرار تخارج المجموعة وبيع حصتها في رأسمال الشركة التابعة شركة تجارة السلع الكمالية الثمينة المحدودة.

وقالت الشركة إن الأطراف ذات علاقة: عضو مجلس الإدارة السابق الدكتور/ محمد أحمد حسن فتيحي يملك نسبة 20% من رأسمال الشركة التابعة (شركة تجارة السلع الكمالية الثمينة المحدودة)، ويشغل منصب مديرها العام.

كما  قامت شركة (KPMG)، طرف مستقل، بتقييم الشركة التابعة شركة تجارة السلع الكمالية الثمينة المحدودة كما في 31 مايو 2020م، بناءً على تكليف من مجلس إدارة مجموعة فتيحي القابضة.

وجاءت نتيجة هذا التقييم الذي قامت به السادة شركة (KPMG) أن معدل قيمة (شركة تجارة السلع الكمالية الثمينة المحدودة) يتراوح بين 17 مليون و18.9 مليون ريال، وقد تم اعتماد متوسط التقييم.

و قام الدكتور/ محمد أحمد حسن فتيحي بتأسيس شركة تجارة السلع الكمالية الثمينة المحدودة عام 2004م، لتعمل في تجارة الجملة والتجزئة في المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، وتمتلك العلامات التجارية (بيبي فتيحي)، و(M. Fitaihi)، و(مملوكي)، ولديها عدد 22 فرعاً بالمملكة وفرعين بالإمارات المتحدة وفرع واحد بالكويت.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان مجموعة فتيحي القابضة على موقع تداول بتاريخ 10 يونيه 2020م عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع عضو مجلس الإدارة السابق الدكتور/ محمد أحمد حسن فتيحي، لبيع حصة المجموعة البالغة 80% في رأسمال شركتها التابعة (شركة تجارة السلع الكمالية الثمينة المحدودة) إلى الدكتور/ محمد أحمد حسن فتيحي، وبالإشارة كذلك إلى إعلان مجموعة فتيحي القابضة على موقع تداول بتاريخ 16 يولية 2020م عن نتائج الجمعية العامة العادية لمساهمي المجموعة والتي انعقدت بتاريخ 15 يولية 2020م، ووافقت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وعضو مجلس الإدارة السابق الدكتور/ محمد أحمد حسن فتيحي.

ذات صلة

No Content Available
المزيد