الجمعة, 26 أبريل 2024

“الراجحي المالية”: ارباح “سابك” في الربع الـ3 فاقت توقعاتنا وهذه توصيتنا للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الراجحي المالية ان الارباح البالغة 1.1 مليار ريال والتي حققتها شركة سابك في الربع الثالث من العام الجاري، جاءت افضل من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل نحو 900 مليون ريال، مرجعة السبب في ذلك إلى حجم مبيعات البتروكيماويات أعلى من المتوقع (+ 7٪ على أساس ربع سنوي مقابل + 0.3٪ متوقع).

في المقابل وصت “الراجحي المالية” بتخفيض الوزن لسهم شركة سابك بسعر مستهدف عند 73 ريال، مع التوصية بخفض الوزن، مضيفة إذا أردنا أن نتبع طريقة تقييم التدفقات النقدية المخصومة، الشركة يمكن أن تقدر قيمتها بحوالي 100 ريال للسهم، وهي القيمة الكامنة في الأسهم لمستثمر طويل الأجل. ومع ذلك ، بالنظر إلى الوضع الحالي وتبحث في كيفية تقييم شركات البتروكيماويات في السعودية ، قد تكون أكثر من المعقول أن ننظر إلى عوائد الأرباح.

وبحسب “الراجحي المالية” اعلنت (سابك) عن مجموعة جيدة من الأرقام في الربع الثالث. ارتفع حجم مبيعات البتروكيماويات بنسبة 7٪ على أساس ربع سنوي واستمرت أسعار البتروكيماويات في التحسن مع زيادة بنسبة 13٪ على أساس ربع سنوي. في الربع الرابع ، ارتفع متوسط أسعار البوليمر بنسبة 5-10٪ على أساس ربع سنوي ، حتى الآن. ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى استمرار الانتعاش في الأرباح. ومع ذلك ، فقد ارتفع سعر السهم بالفعل قبل استرداد الأرباح.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت كررت سابك نظرتها المستقبلية – زيادة العرض في منتجاتها الرئيسية ، والتي من المرجح أن تبقي أسعار المنتجات وهوامشها تحت الضغط. بالنسبة لعام 2021 ، متوقعة أن تستمر (سابك) في الاستفادة من (1) تحسين هوامش المنتجات مدعومًا بتحسين أسعار البوليمر، (2) معدلات استخدام الشركة مدعومة بانتعاش في الطلب، بشكل أساسي لمنتجات البوليمر، (3) عدم وجود أي انخفاض إضافي، و 4) تركيزها المستمر على التكاليف.

من جهة اخرى حافظت “الراجحي المالية” على توقعاتها لتوزيعات الأرباح دون تغيير (توزيعات الأرباح بواقع 3.0 ريال في عام 2019، قبل أن تتحسن بشكل طفيف إلى 3.3 ريال في عام 2021) مما يدفع التقييمات استنادًا إلى عائد توزيعات أرباح ضمني بنسبة 4.5٪.

ذات صلة

No Content Available
المزيد