السبت, 13 أبريل 2024

انفراد «مال» بإلغاء نظام الكفالة يتصدر عناوين وسائل إعلام دولية وعربية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تداولت أمس عدد من كبريات القنوات الفضائية ووكالات الأنباء والصحف والمواقع الاخبارية العالمية والمحلية، ومواقع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، التقرير الذي انفردت به صحيفة “مال” بشأن إلغاء نظام الكفالة رسميا في المملكة العربية السعودية عقب ان تم تطبيقه على مدى 7 عقود من الزمان.

ومن أبرز الوكالات العالمية التي سلطت الضوء على الخبر وكالة بلومبيرج الأمريكية، وكالة رويترز للأنباء، ناسداك، وتلفزيون وموقع فرانس 24 الفرنسي الذي افرد له مساحة واسعة في نشرات الاخبار، اضافة لموقع knowledia الامريكي، صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست الصينية، إضافة إلى عدد من الصحف والمواقع الهندية بما في ذلك تايمز اوف انديا، جلوبال تربيون، انديا ابديت، موقع Justdial الهندي.

ومن وسائل الاعلام الدولية التي تناقلت انفراد “مال” بإلغاء نظام الكفالة، وكالة روسيا اليوم، وكالة سبتونيك، الحرة، كما تناقلته قنوات فضائية ومواقعها من بينها قناة العربية وعدد من الصحف العربية البارزة بما في ذلك البيان الإماراتية، المصري اليوم، وعدد كبير من الصحف الجزائرية والتونسية واللبنانية والمصرية ومواقع عربية اخرى.

اقرأ المزيد

ونقلت صحيفة “مال” عن مصادر خاصة أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتجه خلال الاسبوع المقبل للإعلان رسميا عن مبادرة تهدف لتحسين العلاقة التعاقدية بين العامل الوافد وصاحب العمل وهي المبادرة التي تعني رسميا إلغاء نظام الكفالة في المملكة بعد تطبيق دام لـ 7 عقود على ان يبدأ التطبيق الفعلي خلال النصف الاول من العام المقبل 2021. ويتوقع أن يستفيد أكثر من 10 مليون وافد من النظام الجديد. 

وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات اخرى تستهدف جودة الحياة للوافدين من بينها مبادرة تختص بالسكن واخرى بالترفيه. وكان من المفترض الاعلان غدا الاربعاء عن فحوى مبادرة وزارة الموارد البشرية بتحسين العلاقة بين العامل الوافد وصاحب العمل الا انه تم التأجيل للاسبوع المقبل، حيث تتم التجهيزات حاليا لذلك ومن بينها دعوة اعلام دولي لحضور مؤتمر صحافي بهذا الشأن.
 

ذات صلة

المزيد