الخميس, 25 أبريل 2024

الحسين ينضم لمجلس ادارة مجموعة الفيصلية القابضة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انضم المهندس فهد بن ابراهيم الحسين الى مجلس ادارة مجموعة الفيصلية القابضة، والذي يرأس مجلس ادارتها الأمير عبد الرحمن بن عبدالله الفيصل، وعضوية الامير فيصل بن عبدالله الفيصل والأمير محمد بن خالد الفيصل الدكتور عبد الله العبدالقادر، وسليمان الحميد.

ويعتبر الحسين من الكفاءات المتميزة في مجال المال والأعمال وخصوصاً في مجال تقنيه المعلومات والاتصالات حيث تولى قيادة أكبر عملية اندماج بين مقدمي خدمات الانترنت في المملكة العربيه السعوديه متمثلة في شركات أول نت ونسيج والعالميه مكونة بذلك شركة تعتبر أكبر مقدم خدمة انترنت في المنطقة والتي تم الاستحواذ عليها من قبل شركه الاتصالات السعودية في عام 2006م، وعمل كذلك كرئيس تنفيذي للشركة الدولية لهندسة النظم ليحقق نقله نوعيه في مجال تقديم خدمات تقنية المعلومات للقطاعات العسكرية والحكومية.

وسبق للمهندس فهد ان تولى الرئيس التنفيذي لشركة تقنية القابضة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ويعمل حالياً في مجال الاستثمار وريادة الأعمال خصوصاً في مجال تقنيه المعلومات والاتصالات. وفي وقت سابق ترأس لجنه تقنيه المعلومات والاتصالات في الغرفة التجارية بالرياض. والحسين يحمل البكالوريوس من جامعه الملك فهد البترول والمعادن وحاصل على درجه الماجستير في الاتصالات من قسم الهندسة الكهربائية من جامعة كاليفورنيا، لوس انجليس بالإضافة إلى العديد من الدورات المتقدمه في مجال المال والأعمال في كل من هارفرد وانسياد.
يذكر ان مجموعة الفيصلية من المجموعات التجارية المعروفه والكبيرة بالمنطقة وتم تأسيسها عام 1971م وتعمل في العديد من المجالات التجارية.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد