الجمعة, 29 مارس 2024

“التصنيع”: تشغيل مصنع معالجة مادة الالمنيت لإنتاج التيتانيوم عالي التركيز  خلال الربع الثالث من عام 2021

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 إشارة الي إعلان الشركة المنشور على موقع تداول بتاريخ 28 ربيع ثاني 1441 هـ الموافق 25 ديسمبر 2019م بخصوص آخر التطورات في مشروع معالجة مادة الإلمنيت (ilmenite) لإنتاج مادة خام التيتانيوم عالي التركيز (Titanium Slag)، تعلن شركة التصنيع الوطنية انه بعد إطفاء الفرن تم عمل دراسة تحليلية بمشاركة خبراء عالميين في هذا المجال توصلت الى تحديد الأسباب الرئيسة التي أدت لإطفاء الفرن.

تم اعداد خطة اصلاح وبدأنا فى تنفيذها مع شركة (أوتوتك)، المقاول المسئول عن تصميم وتوريد وتركيب المصنع، وذلك بمساعدة شركة (ترونكس) بموجب اتفاقية مساعدة فنية. تحملت شركة أوتوتك تكاليف اعادة التصميم ولكن نتيجة للاجراءات الاحترازية والاغلاق الذى تبع وباء كرونا فقد تأخرت التصاميم الفنية والواردات من بعض المصنعين، ولذلك من المتوقع إعادة تشغيل المصنع خلال الربع الثالث من عام 2021م باذن الله.

الحدث الذي سبق إعلانه    تأخر تشغيل مصنع معالجة مادة الالمنيت (ilmenite) لإنتاج مادة خام التيتانيوم عالي التركيز (Titanium Slag)
تاريخ الاعلان السابق على موقع السوق المالية السعودية (تداول)    1441-04-28 الموافق 2019-12-25
نسبة الانجاز المتحقق    62%
التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدث    الربع الثالث من العام 2021
اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً    دراسة الاسباب التي ادت الى اطفاء المصنع، اعداد خطة الاصلاح، والاجراءات الاحترازية والاغلاق بسبب وباء الكرونا
التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب    ستتحمل شركة أوتوتك تكاليف اعادة التصميم
آثر التأخير على النتائج المالية للشركة    أما ما يخص الأثر المالي على النتائج المالية الموحدة لشركة التصنيع فيصعب تحديده في الوقت الحالي وسيعلن لاحقا عن اية تطورات جوهرية إن وجدت.
معلومات اضافية    يشار الى أن التصنيع تمتلك حصة قدرها 50٪ في المشروع بينما تمتلك النسبة الباقية شركة كريستل (المملوكة للتصنيع بنسبة 79%).

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد