السبت, 27 أبريل 2024

“المتقدمة ” تعلن حصول شركتها التابعة “المتقدمة للبولي أوليفينات”على قرض بـ 3 مليار من صندوق التنمية الصناعية السعودي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات “المتقدمة” عن أن الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات، وهي شركة مساهمة مقفلة سعودية قيد التأسيس ومملوكة بنسبة 85٪ للمتقدمة، قد وقعت بتاريخ 18/04/1442هـ الموافق 03/12/2020م خطاب الموافقة المشروطة للحصول على قرض من صندوق التنمية الصناعية السعودي “الصندوق” بقيمة ثلاثة (3) مليارات ريال سعودي. ويتضمن الخطاب المعلومات التالية:

1. الجهة الممولة:

صندوق التنمية الصناعية السعودي

اقرأ المزيد

No Content Available

2. قيمة التمويل:

تبلغ قيمة القرض المقدم من الصندوق ثلاثة (3) مليارات ريال سعودي ويمكن سحبه حتى 29/12/1446هـ

3. مدة التمويل:

يتم سداد هذا القرض على (16) قسط بشكل نصف سنوي، تبدأ من 15/02/1448 هـ وعلى مدى ثماني سنوات.

4. الضمانات المقدمة مقابل التمويل:

رهن جميع الأصول الثابتة للشركة المتقدمة للبولي أوليفينات إلى الصندوق بالإضافة إلى تقديم ضمانات من المساهمين في الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات.

5. الهدف من التمويل:

سوف يستخدم هذا القرض المقدم من الصندوق لتمويل إنشاء مصانع معالجة غاز البروبان (“PDH”) ومعالجة البروبيلين (“PP”) بطاقة تصميمية تبلغ (843.000) طن في السنة من البروبيلين، و(800.000) طن في السنة من البولي بروبيلين في مدينة الجبيل الصناعية بالمملكة العربية السعودية.

معلومات إضافية:

وتجدر الإشارة إلى أن اتفاقية القرض الملزمة مع الصندوق سوف يتم توقيعها بعد استكمال الإجراءات والمتطلبات المنصوص عليها من قبل الصندوق في الموافقة المشروطة للقرض. علماً بأنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في هذا الشأن.

وكما أعلن في وقت سابق، فإن الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات هي مشروع مشترك بين الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي (إحدى الشركات التابعة للمتقدمة بملكية 100%) وشركة إس كي غاز للبتروكيماويات الخاصة المحدودة (شركة تابعة لشركة إس كي غاز المحدودة). وسيتم تمويل المشروع عن طريق المساهمين بنسبة (25%)، والتكلفة المتبقية للمشروع سيتم تمويلها عن طريق الإقتراض من المقرضيين التجاريين بالإضافة إلى القرض المقدم من الصندوق. وتتوقع الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات أن تبدأ في الإنشاء عام 2021م وأن يبدأ التشغيل التجاري في الربع الثاني من عام 2024م.

وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بتسهيلات القرض من الصندوق وفقًا للوائح والتعليمات ذات الصلة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد