الخميس, 2 مايو 2024

رسمياً ..”اتحاد الخليج” تعلن نفاذ صفقة الاندماج واصدار 7.95 مليون سهم جديدة لمساهمي “الاهلية للتامين”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت شركة اتحاد الخليج عن نفاذ قرار دمج الشركة الأهلية في شركة اتحاد الخليج ونقل جميع أصول الشركة الأهلية والتزاماتها إلى شركة اتحاد الخليج (“صفقة الاندماج”) وذلك مقابل قيام شركة اتحاد الخليج بإصدار عدد (7,947,464) سهم عادي بقيمة إسمية تبلغ (10) عشرة ريالات سعودية للسهم الواحد وتسجّل لصالح المساهمين في الشركة الأهلية (“الأسهم الجديدة”) من خلال زيادة رأس مال شركة اتحاد الخليج المدفوع من (150,000,000) ريال سعودي إلى (229,474,640) ريال سعودي وزيادة عدد أسهمها من (15,000,000) سهم إلى (22,947,464) سهم مدفوعة بالكامل، وذلك بعد أن استوفى كلاً من شركة اتحاد الخليج والشركة الأهلية شروط الإندماج المتفق عليها بموجب إتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركتين والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من شركة اتحاد الخليج بخصوص صفقة الاندماج.

واضافت ان ذلك ياتي إشارة إلى إعلان شركة اتحاد الخليج بتاريخ 19/02/1442هـ (الموافق 06/10/2020م) بخصوص نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال شركة اتحاد الخليج لغرض دمج الشركة الأهلية في شركة اتحاد الخليج وعدد من القرارات الأخرى المتعلقة بذلك، وإعلان الشركة الأهلية بتاريخ 21/04/1442هـ (الموافق 06/12/2020م) بخصوص انتهاء فترة اعتراض دائني الشركة الأهلية دون وجود أي اعتراضات لدائنين لم تتم تسويتها.

وبحسب ما هو موضح في جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين ومستند العرض، فمن المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم الشركة الأهلية في تداول وإدراج الأسهم الجديدة في تداول وتخصيصها لصالح مساهمي الشركة الأهلية المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس فترة تداول تلي هذا الإعلان. وسيتم إستكمال الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي لشركة اتحاد الخليج وشطب وإلغاء السجل التجاري والترخيص الاستثماري للشركة الأهلية خلال الفترات الموضحة بحسب جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين ومستند العرض.

اقرأ المزيد

No Content Available

تجدر الإشارة إلى أنه في حال نتج عن عملية احتساب عدد الأسهم المستحقة لأي من مساهمي الشركة الأهلية بناءً على معامل المبادلة كسور أسهم، فسيتم تقريب الرقم الناتج إلى أقل رقم صحيح. وسيتم تجميع كسور الأسهم وبيعها في تداول بسعر السوق في حينه بالنيابة عن مساهمي الشركة الأهلية المستحقين لها ومن ثم سيتم توزيع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيها كلاً حسب ما يستحقه، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثين (30) يوماً من تاريخ إتمام صفقة الاندماج (كما تم تعريفه في تعميم المساهمين ومستند العرض). وسيتم خصم التكاليف المتعلقة بعملية بيع كسور الأسهم من إجمالي متحصلات بيع كسور الأسهم.

الحدث الذي سبق إعلانه    الإندماج المحتمل مع الشركة الأهلية للتأمين التعاوني
تاريخ الاعلان السابق على موقع السوق المالية السعودية (تداول)    1442-02-19 الموافق 2020-10-06
نسبة الانجاز المتحقق    لا ينطبق
التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدث    لا ينطبق
اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً    لا ينطبق
التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب    لا ينطبق
آثر التأخير على النتائج المالية للشركة    لا ينطبق
معلومات اضافية    في حالة وجود أي استفسار الرجاء التواصل مع إدارة علاقات المساهمين عبر البريد الإلكتروني الموضح أدناه:
البريد الإلكتروني: [email protected]

الرقم الموحد: 920029926

ذات صلة

No Content Available
المزيد