السبت, 2 مارس 2024

هيئة المنافسة تغرم الاتصالات السعودية 10 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت الهيئة العامة للمنافسة عن فرضها غرامة بواقع 10 مليون ريال على شركة الاتصالات السعودية وذلك لمخالفتها المادة الثانية عشرة من نظام المنافسة.

وأوضحت الهيئة في حكمها أن شركة الاتصالات السعودية أساءة استغلال وضعها المهيمن من خلال فرض اشتراطات خاصة على عمليات البيع أو الشراء عند التعامل مع منشأة اخرى على نحو يضعها في مركز تنافسي ضعيف بالنسبة إلى المنشآت المنافسة. كما قامت الشركة قامت برفض التعامل مع منشأة أخرى دون مسوغ وذلك من أجل الحد من دخولها السوق.

وقالت الهيئة في بيان لها أن الحكم جاء بناء على التحريات الأولية وبعد جمع الادلة والمعلومات واجراء التحقيقات اللازمة اتضح لها قيام شركة الاتصالات السعودية بمخالفة نظام المنافسة من خلال اساءة وضعها المهيمين من خلال فرض اشتراطات خاصة على البيع والشراء تمثلت في الاشتراطات على أحد المنافسين بعدم تمرير حركة دولية منتهية إلى شركة الاتصالات من خلاله، غضافة غلى رفضها التعامل مع منشأة منافسة لها دون مسوغ للحد من دخولها السوق وهو ما يعد مخالفة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

اقرأ المزيد

واشارت الهيئة في بيانها إلى ان تظلم شركة الاتصالات السعودية من القرار الصادر بحقها أمام المحكمة المختصة، وانتهت محكمة الاستئناف الادارية إلى تأييد قرار اللجنة القاضي بإيقاع العقوبات المقررة ليصبح الحكم بعد ذلك قاطعا.

ذات صلة

المزيد