الأربعاء, 15 مايو 2024

صندوق ملكية عقارات الخليج ريت يوقع اتفاقية تمويل مع “مصرف الراجحي”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة ملكية للاستثمار بصفتها مدير صندوق ملكية عقارات الخليج ريت أنه تم اليوم توقيع اتفاقية تسهيلات مع مصرف الراجحي بهدف تقليل تكاليف التمويل وزيادة مدة التمويل بما يحقق مصلحة مالكي الوحدات. حيث تقرر أن يكون حد التسهيلات القابل للسحب: 600 مليون ريال، فيما تبلغ مدة الاتفاقية 7سنوات.

وسيتم استخدام التسهيلات في سداد التسهيلات المسحوبة من بنك البلاد بمبلغ 342.6 مليون ريال واستخدام المبلغ المتبقي من حدود التسهيلات في الاستحواذ على عقارات إضافية لصالح الصندوق.

و يتم دفع تكاليف التمويل كل ستة أشهر، ويتم سداد أصل مبلغ التمويل بنهاية فترة الاتفاقية. وسيتم العمل على تمديد الاتفاقية قبل نهاية مدة التسهيلات بمدة كافية.

اقرأ المزيد

No Content Available

وعن الضمانات قالت الشركة إنه تم رهن عقارات تعادل قيمتها 200% من قيمة التسهيلات المسحوبة لصالح مصرف الراجحي، بالإضافة لتقديم سندات لأمر لصالح المصرف.

ونتيجة الحصول على شروط أفضل من حيث هامش الربح والرسوم الادارية في الاتفاقية الموقعة مع مصرف الراجحي مما سينعكس على وفورات في مبالغ هامش الربح السنوية على التمويل لصالح الصندوق. وكذلك فإن زيادة مدة التمويل لمدة سبع سنوات ستنعكس ايجابياً على العمر الزمني لالتزامات الصندوق.

واكدت الشركة أنه لن يتم تحميل الصندوق أتعاب هيكلة تمويل المنصوص عليها في شروط وأحكام الصندوق عن الجزء الذي تم إعادة تمويله والبالغ 342.6 مليون ريال.

ذات صلة

No Content Available
المزيد