الجمعة, 26 أبريل 2024

مجلس إدارة “الدريس” يوصي بزيادة رأس المال إلى 750 مليون عبر منحة أسهم .. وتوزيع 60 مليون أرباحا عن العام 2020

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم، حيث تقرر رفع رأس المال من 600000000 ريال، إلى 750000000 ريال، بنسبة زيادة  % 25 وذلك ليتناسب مع حجم أعمال الشركة وتطلعاتها المستقبلية.
وقالت الشركة إن عدد الأسهم قبل الزيادة 60000000، فيما سيكون عدد الاسهم بعد الزيادة 75000000.

وسيتم منح سهم  لكل (4) أسهم مملوكة، كما ستتم الزيادة من خلال الرسملة من الأرباح المبقاة .

وستكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

اقرأ المزيد

No Content Available

وفي حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.
وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وفي شأن أخر، أوصى مجلس إدارة شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) في اجتماعه المنعقد اليوم الثلاثاء  بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام المالي 2020م باجمالي المبلغ الموزع 60 مليون ريال، على أن تكون حصة السهم من التوزيع    1 ريال، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية (%)    % 10.
وقالت الشركة إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح    60 مليون سهم، كما سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة للشركة والتي سيتم تحديد موعد انعقادها لاحقاً.

ذات صلة

No Content Available
المزيد