الإثنين, 20 مايو 2024

“كيان السعودية” تسجل صافي ربح بـ 158.4مليون ريال خلال الربع الـ 4

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 158.4مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل خسائر بـ 167.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية للفترة المنتهية في 2021-01-21 (12 شهراً).

أما الربح التشغيلي خلال الربع الحالي فبلغ 294مليون ريال مقابل 39.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 641%.

وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الحالي فبلغ 473مليون ريال مقابل 105.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 237%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 785 مليون ريال مقابل خسائر بـ  637مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 23%.
وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.52ريال مقابل خسائر بـ  0.42ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
    
يعود سبب تحقيق صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع في متوسط أسعار بيع المنتجات وانخفاض في متوسط تكلفة اللقيم بالإضافة الى الانخفاض في تكاليف التمويل والمصاريف العمومية والإدارية.
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح  إلى    

ويرجع سبب تحقيق صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع في متوسط أسعار بيع المنتجات، على الرغم من ارتفاع في متوسط تكلفة اللقيم والمصاريف العمومية والإدارية.
    

ويعود سبب الارتفاع في صافي الخسارة  خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات بالإضافة إلى الانخفاض في الكميات المنتجة و المباعة وذلك نتيجة توقف معظم مصانع الشركة بسبب الصيانة الدورية المجدولة التي سبق الإعلان عنها، على الرغم من انخفاض في متوسط تكلفة اللقيم وانخفاض في تكاليف التمويل والمصاريف العمومية والإدارية.

وقالت الشركة إنه أعيد تصنيف بعض أرقام المقارنة بما يتماشى مع عرض الفترة الحالية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد