الخميس, 23 مايو 2024

رئيس “سابك” يدعو الشركات العالمية لاغتنام الفرص الناجمة عن جائحة (كوفيد 19)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال يوسف بن عبد الله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي إن جائحة كورونا أسهمت بشكل كبير في تسريع اتجاهات الأعمال والابتكارات والمواطنة العالمية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يوم الأربعاء الموافق 27 يناير 2021 في مؤتمر (مبادرة مستقبل الاستثمار)، بحضور جمع من القادة والمستثمرين وصناع السياسات.

عقدت النسخة الرابعة من المؤتمر في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، الذي ينظمه معهد (مبادرة مستقبل الاستثمار)، وهو مؤسسة عالمية غير ربحية تأسست حديثًا، بمشاركة المتحدثين من خلال الحضور فعليًا في مكان الحدث أو عبر الاتصال الإلكتروني بالأقمار الصناعية من نيويورك وباريس وبكين ومومباي.

اقرأ المزيد

No Content Available

شارك البنيان في حلقة نقاشية بعنوان “دليل الرؤساء التنفيذيين الجديد: كيف يعيد القادة تعريف طرق العمل في العالم بعد (كوفيد 19)”، حيث أكد أن الجائحة شكلت دافعًا لتحقيق العديد من التغييرات التي كانت قيد التنفيذ، وفرضت على الجميع إعادة التفكير في مستقبل العمل والقيمة التي يمكن أن توفرها الشركات للموظفين والمساهمين والمجتمع بأسره، مشيرًا إلى أن نجاح الشركات في المستقبل مرهون بمدى الوعي بالفرص الناشئة عن هذه التغييرات الجذرية والتقنيات الجديدة وأنماط العمل الديناميكية، والعمل على اقتناصها. 

وأضاف البنيان أن الواقع الجديد يحتم على الجميع الالتزام بالأولويات البيئية والاجتماعية ومتطلبات الحوكمة، سيما في ظل تطلعات الموظفين والزبائن والأطراف ذات العلاقة إلى الجهود التي يبذلها القادة لضمان عدم تأثير مساعي الازدهار العالمي على البيئة، موضحًا أن تحقيق نمو عالمي مستدام يستلزم من الشركات الكبيرة تعزيز مفهوم المواطنة العالمية وتوليد قيمة تتجاوز صافي الربح. 
 

ذات صلة

المزيد