الخميس, 23 مايو 2024

من هو محاور ولي العهد في مبادرة مستقبل الاستثمار؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استضافت مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في لقاء اتسم بالتركيز والوضوح وأجاب ولي العهد خلاله عن العديد من الأسئلة وكشف عن الاستراتيجية الجديدة لمدينة الرياض، إلا أن الكثيرين ليس لديهم معرفة عن ماتيو رينزي محاور ولي العهد اليوم .. “مال” بدورها تلقي الضوء على رئيس الوزراء الايطالي الاسبق السيناتور ماتيو رينزي عضو مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار.

ماتيو رينزي واحد من أبرز السياسيين الايطاليين إذ تولى رئاسة مجلس الوزراء في إيطاليا خلال الفترة من 22 فبراير 2014 حتى 12 ديسمبر 2016 ، حيث كلفه الرئيس جورجو نابوليتانو بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لإنريكو ليتزا عن عمر 39 سنة، ليصبح أصغر رؤساء مجلس الوزراء سناً في تاريخ ما بعد وحدة إيطاليا، والوحيد الذي عمل عمدة للمدينة قبل استلامه رئاسة الحكومة.

وسبق ذلك توليه منصب امين عام الحزب الديمقراطي الإيطالي بعد انتخابه في 8 ديسمبر 2013، وسبق ذلك شغله منصب رئيس مقاطعة فلورنسا بين عامي 2004 و2009 وعمدة مدينة فلورنسا من سنة 2009 حتى سنة 2014

اقرأ المزيد

وتمكن رينزي من تحقيق بعض الإنجازات أثناء شغله منصب عمدة فلورنسا، إذ قام بعمل أكثر من 500 نقطة إنترنت لاسلكي في المدينة، وتمكن من تسريع عمليات التسجيل في رياض الأطفال بنسبة 90% وزيادة دعم البلدية في مجالي الرفاه الاجتماعية والمدارس العامة.

وأثناء توليه منصب رئيس البلدية أيضاً، تم اعتماد مخطط عمراني لمدينة فلورنسا يمنع إنشاء مبان جديدة ويفرض إعادة استخدام وترميم المباني الأثرية، ويمنع مرور السيارات، باستثناء الكهربائية منها، في بعض المناطق القديمة للمدينة وتم كذلك تخصيص مناطق للمشاة فقط.

وولد ماتيو رينزي عام 1975 في فلورنسا، حيث حصل على شهادة بكالوريوس في القانون من جامعة فلورنسا، وانضم إلى حزب الشعب الإيطالي في عام 1996، واصبح ممثلاً للحزب في مقاطعته عام 1999. انتخب رئيساً لمقاطعة فلورنسا في سنة 2004 بعد فوزه بنسبة 59% في الانتخابات التي جرت في 12 يونيو 2004 والذي مثل فيها تيار يسار-الوسط.

ذات صلة

المزيد