السبت, 27 فبراير 2021

بالشراكة مع “بنك الرياض” ولمدة 3 أشهر .. المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية يُطلق مبادرة “الخزنة”

بالشراكة مع بنك الرياض، أطلق المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية مبادرة “الخزنة”، والتي تهدف إلى نشر التوعية المالية والتحذير من اساليب الاحتيال المالي، ورفع الوعي بأهمية التحول الرقمي لنظام المدفوعات لأكثر من 100 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى إمكانية الجهات الحكومية من الاستفادة من المبادرة.

اقرأ أيضا

وتشمل المبادرة تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات، تتضمن محاضرات ستُعقد افتراضيًا في عدد من الجامعات والمعاهد والمدارس في مختلف مناطق المملكة، تُقدم بطرق ممنهجة للتوعية بالمسائل المالية ذات الصلة بإدارة أموالهم ومدخراتهم وأساليب الاحتيال المالي والتحذير من الشركات الوهمية. مع التركيز على إتباع الوسائل الآمنة، والتأكد من القيام بإدارة الأموال بكل يسر وسهولة واتخاذهم قرارات مالية سليمة في عدة مجالات كالإنفاق والادخار والتخطيط والاقتراض والاستثمار وإدارة الدين، وتمكينهم من استغلال المنتجات الادخارية والتمويلية التي تقدمها البنوك، والاستفادة من كافة التقنيات الحديثة للتحول الرقمي، وذلك خارج أوقات التعليم الرسمية بواقع يومان لكل أسبوع ” الثلاثاء – الخميس ” على مدار الفصل الدراسي الواحد.

وتأتي هذه الشراكة ضمن استراتيجية بنك الرياض للمسؤولية الاجتماعية ” بُكرة ” التي تهدف إلى تقديم ممارسات ذات قيم ومزايا تتماشى مع رؤية “السعودية 2030″، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وإيمانًا منه بأهمية توعية وتثقيف المجتمع فيما يخص الأمور المالية ونشر ثقافة الادخار، وجعلها ثقافة مجتمع ومكونًا اجتماعيًا مهمًا، مما يسهم في تحقيق الأمان والاستقرار المالي للأسر والأفراد، ويساعد على رفع وتيرة الاستثمار والتنمية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد