الجمعة, 26 أبريل 2024

قائمة هورون: الهند أضافت 40 ملياردير خلال جائحة كورونا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مؤسسة ” هورون” البحثية أن الهند أضافت 40 مليارديرا خلال فترة انتشار الفيروس التاجي كورونا. في وقت تعرضت فيه اقتصادات للانهيار، وفقدان الوظائف.

وبحسب الدراسة البحثية، يوجد حاليا 3228 مليارديرا في العالم. فقد زاد عددهم بنحو 414 خلال العام الماضي، وزادت ثروتهم الإجمالية، على الرغم من الوباء، بنسبة 32%، لتصل إلى 14.7 تريليون دولار.

وكشفت الدراسة أن العالم كان يضيف ثمانية من المليارديرات كل أسبوع في العام الماضي فيما كانت الهند تساهم بواحد كل أسبوع.

اقرأ المزيد

ويوجد بالهند حاليا نحو 209 مليارديرا، منهم 177 يعيشون في الهند. وجاءت الهند في المرتبة الثالثة في العالم من حيث عدد المليارديرات بعد الصين والولايات المتحدة.
في ذات الاثناء نمت ثروة موكيش أمباني، الذي يعتبر أغنى رجل في آسيا بثروة صافية قدرها 82 مليار دولار بنسبة 24٪ خلال الوباء العام الماضي.

ولفت التقرير أيضًا الى تحول عالمي في الثروة من أمريكا الشمالية إلى آسيا، حيث أشارت الدراسة إلى أن “ آسيا بها 51% من أصحاب المليارات في العالم، و 45٪ من الثروة العالمية، مقارنة بأمريكا الشمالية التى يوجد بها نحو 24٪ من المليارديرات و 33٪ من الثروة.

من جانبه، قال روبرت هوجويرف، رئيس هورون ريبورت وكبير الباحثين إنه للمرة الأولي منذ مئات السنين يتجاوز عدد المليارديرات في آسيا عددهم في العالم، معتبرا أن تكوين الثروات يتجه إلى آسيا.

جدير بالذكر أن هورون ريبورت، هي مؤسسة بحثية ووسائطية واستثمارية، وتشتهر بـ “قائمة هورون للأثرياء” ، وهي تصنيف لأثرياء الصين.

ذات صلة

المزيد