السبت, 15 مايو 2021

“دراية المالية” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء صندوق وقفي بالتعاون مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة

وقعت شركة دراية المالية مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة مذكرة تفاهم لتصبح أحدى الجهات المستفيدة من الصندوق الوقفي. ويهدف صندوق دراية الوقفي -تحت التأسيس- (“الصندوق”) إلى تنمية أموال الواقفين عبر استثمار الأصول الموقفة بشكل إحترافي ووفق الممارسات المؤسسية لإدارة الاستثمارات من قبل شركة دراية المالية (“مدير الصندوق”)، وجاء التوقيع برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضا

وأكدت دراية المالية أن الجهات المستفيدة من الصندوق تضم عدداً من الجمعيات الخيرية والجهات غير الربحية في المملكة العربية السعودية، ويهدف أن يرفد هذة الجهات بمداخيل تساهم في تحقيق أهداف الجمعيات وأغراضها من أوجه الخير.

وأشارت دراية إلى أن هذه المذكرة جاءت في إطار تعزيز علاقات التعاون بين دراية المالية وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة في مجال دعم أنشطة الجمعية. في الوقت نفسه تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز جهود دراية المالية في دعم الجمعيات الخيرية في المملكة من خلال صندوق دراية الوقفي . وتسعى دراية لإصدار التراخيص اللازمة من قبل الهيئة العامة للأوقاف وهيئة السوق المالية.

من جانبه عَبر محمد الشماسي الرئيس التنفيذي لدراية المالية عن سعادته قائلاً: “نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع أحد أبرز الجمعيات في المملكة والتي تعمل بشكل مؤسسي يعتبر مثال رائد للعمل الاجتماعي بالمملكة. ونطمح أن يمثل هذا الصندوق رافدا مهما لمداخيل الجمعية وخدمة أهدافها بمساعدة الأطفال ذوي الإعاقة”. وأشاد الشماسي بما تحمله رؤية المملكة 2030 من توجهات تهدف إلى تعزيز العمل الخيري وتنمية الأوقاف واستدامة الأعمال الخيرية.

ويأتي توقيع دراية لإنشاء الصندوق الوقفي في الوقت الذي يتجاوز فيه إجمالي الأصول تحت الحفظ والإدارة لدى دراية 16 مليار ريال سعودي كما في نهاية العام 2020.

ولدى دراية فريق من مدراء الاستثمار والمحللين الماليين المختصين في الاستثمار، ويُدير هذا الفريق حالياً صندوق دراية المرن للأسهم السعودية الحائز على عدة جوائز من أبرزها جائزة أفضل صندوق اسهم على مدى 3 اعوام في المملكة العربية السعودية لعام 2020 من REFINITIV LIPPER FUND AWARDS
وهذا الفريق يضمن إدارة الصندوق الجديد بشكل احترافي، على يد عدد من المختصين في مجال الاستثمار، وهو أحد أهم الأهداف من إنشاء الصناديق الوقفية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد