الإثنين, 20 مايو 2024

مدير مهرجان أفلام السعودية: القطاع السينمائي يشهد أفضل أيامه في المملكة ونتوقع أن يستقطب استثمارات محلية وأجنبية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

شهدت فعاليات مهرجان أفلام السعودية في نسخته العاشرة توقيع 10 اتفاقيات بين أصحاب المشاريع وصنّاع الأفلام المهتمين بالسينما، حيث تنافست أفلام سعودية فيما بينها على 13 جائزة قيمتها 1.75 مليون ريال، فيما تجاوز عدد الحاضرين لبرامج سوق الإنتاج الـ 19 حوالي 3500 زائر، بميزانيات للمشاريع المتأهلة بلغت 46.5 مليون ريال، وهو رقمٌ واعدٌ تصاعد بين مهرجانين أكثر من 200%.

وأسدل الستار عن فعاليات مهرجان أفلام السعودية في نسخته العاشرة التي نظمت على مدى 8 أيام متواصلة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” بحضور كبير تجاوز الحد المتوقع سواء من الجماهير أم من النجوم والمختصين.

يذكر ان مركز إثراء أعلن عن 15 ألف زائر حضروا ورشات العمل المتخصصة.

اقرأ المزيد

وأوضح لـ (مال) أحمد الملّا مدير المهرجان أن القطاع السينمائي يشهد أحسن أيامه في المملكة ويتوقع أن يستقطب استثمارات محلية وأجنبية وشراكات فنية.
وأضاف: “إنني أشدّ على أيدي السينمائيين السعوديين في كل مكان، وأشكر كل الجهات الداعمة لهذا العمل الإبداعي الهائل، والذين ذللوا لنا كل الصعاب لنكون في هذا النجاح اليوم”.

وتخلل المهرجان افتتاح جمعية السينما “سينماتيك”، الحدث الذي حضره الإعلاميين ونجوم المملكة. كما شهد الحفل الختامي تكريم رعاة السوق وهم: نيوم، فيلم العلا، هيئة الإذاعة والتلفزيون، شركة هوادي. إلى جانب تكريم الجهات الداعمة: مطارات الدمام، شركة المجدوعي للسيارات المحدودة شانجان، المجلس الثقافي البريطاني، قناة الرؤیة.

وبلغ عدد مشاركات المشاريع السينمائية لهذا العام 483 سيناريو، حيث فازت بجائزة غازي القصيبي لأفضل سيناريو مقتبس عن رواية سعودية، الكاتبة آيات الجهني وذلك عن معالجتها لرواية “الحالة الحرجة للمدعو ك” التي كتبها الروائي عزيز محمد، فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو طويل أول لـ “تيه الصعاليك” للكاتبين سلطان ربيع عبدالوهاب بن شداد.

ذات صلة

المزيد