الجمعة, 26 أبريل 2024

الحقيبة الاستثمارية لعقارات المدينة المنورة تتجاوز 200 مليار ريال وتنفيذ 10 مشروعات استثنائية كبرى

الشلهوب يفصح عن مبادرات شركة المقر ويؤكد أهمية دور صانع السوق في المرحلة القادمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد ماجد الشلهوب المشرف العام على ملتقى صناع العقار الذي يتولى أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية – الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة، أن “المقر” تقوم بدور صانع السوق بشكل تام، وبمستوى جودة متميز، والذي بدوره يساهم في إتاحة الفرص حسب توجهات منطقة المدينة المنورة الاستراتيجية، متعهدا بأن تتولى الشركة أيضا مهمة توجيه بوصلة الاستثمار من خلال خبرات سيتم تسخيرها للتطوير العقاري النوعي في صناعة الوجهات الاستثمارية.

وشدد على أن ملتقى صناع العقار مساء الأمس قدم جرعة مكثفة من العوامل المشجعة على التوجه نحو الاستثمار الذكي في القطاع العقاري، فيما تم الكشف عن تنفيذ عشرة مشروعات استثنائية كبرى في المدينة المنورة، كاشفا أن الحقيبة الاستثمارية لعقارات المدينة المنورة تتجاوز 200 مليار ريال.

وأفصح الشلهوب أمام حضور ملتقى صناع العقار الذي تم تحت رعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، عن أن الشركة تعمل على تحقيق استراتيجيتها من خلال عدة مرتكزات، أهمها الإعمار وجذب الاستثمار، وتحقيق عناصر جودة الحياة في المجتمعات السكنية، والخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية والسياحية واللوجستية، وتعزيز مفهوم رحلة الزائر والمعتمر بتوفير الوجهات التي من شأنها دعم اقتصاد المنطقة، والعمل على الشراكات من خلال نماذج الاستثمار المرنة.

اقرأ المزيد

وكشف الشلهوب عن تجهيز عدد من المبادرات، التي سيكون لها الأثر الإيجابي في تسريع دورة العمل، والتي من أهمها مبادرة “مقر الاعمال” وهو اجتماع دوري في امانة منطقة المدينة المنورة بدعم ومباركة من المهندس فهد البليهشي أمين منطقة المدينة المنورة، مبينا أن هذه المبادرة ستجمع الأمين برجال الاعمال والمطورين بهدف تذليل العقبات وشحذ الهمم للدفع بعجلة التنمية والتطوير في المنطقة.

وذهب إلى تأكيد أهمية توفر المعلومة وضرورة تدعيم مبدأ الشفافية، وهو الأمر الذي جاءت مبادرة “بيانات” لتحقيقه على أرض الواقع، مبينا أن هذه المبادرة، تقوم على مبدأ توفير خدمة البيانات والمعلومات من قبل شركة المقر لجميع المهتمين والراغبين في الاستثمار بالمدينة المنورة من الداخل والخارج، بما يضمن رفع درجة الشفافية وسهولة الحصول على البيانات بغرض سرعة الإنجاز واتخاذ القرارات.

وقال إن حزمة المبادرات تشمل أيضا، مبادرة ” MEDEX ” والذي سيكون معرضًا متنقلاً داخل مدن المملكة وخارجها بهدف الالتقاء بالمستثمرين والمهتمين بشكل مباشر والترويج للفرص الاستثمارية في المنطقة.

وقال المشرف على ملتقى صناع العقار بنسخته الثانية التي دشنها أمير منطقة المدينة المنورة، جددت التركيز على أهمية “الأنسنة” بشكل مختلف وأكثر تطورا عما كانت عليه في النسخة الأولى والتي حققت نتائج ملموسة، بل وغير مسبوقة.

وأوضح أن النسخة الجديدة من الملتقى عمدت لتسليط الضوء على المشاريع التي ترتكز على الإبداع والتطوير في استحداث المشاريع التي تخدم مختلف القطاعات التنموية بما يضمن تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية 2030.

وبين أن الزخم الذي وجدته النسخة الجديدة من الملتقى يجعلنا أكثر تفاؤلا من أي وقت مضى وأوضح أن الملتقى سيحقق نتائج مضاعفة، خاصة أن منطقة المدينة المنورة موعودة بقفزات تنموية هائلة في العديد من القطاعات.

 

ذات صلة

المزيد