الأربعاء, 8 ديسمبر 2021

أرباح “الصناعات الكهربائية” تقفز 50% خلال الربع الثالث إلى 10 مليون

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الصناعات الكهربائية إلى 10 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 50%.

اقرأ المزيد

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30-09-2021 (تسعة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 15مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 11 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 43%.

أما اجمالي الربح فبلغ 42 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 25 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 69%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 25مليون ريال، مقابل خسائر بـ 4 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.56 ريال، مقابل خسائر بـ 0.09 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
.يرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي إلى زيادة المبيعات من 148.1 مليون ريال إلى 207.6 مليون ريال، بالإضافة إلى تنوع المنتجات المباعة والتي تضمنت بعض المنتجات ذات الربحية الأعلى.
وفي المقابل:

– ارتفعت مصاريف البيع والتوزيع بمبلغ قدره 4.5 مليون ريال بسبب ارتفاع المبيعات.

-ارتفعت المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 7.3 مليون ريال والتي ترجع بشكل رئيسي إلى مصاريف تتعلق بالاستثمار في شركة باولز بلجيكا والتي تضمنت مصاريف قانونية واستشارية.

كما يرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى زيادة المبيعات من 165.6 مليون ريال إلى 207.6 مليون ريال، بالإضافة إلى تنوع المنتجات المباعة والتي تضمنت بعض المنتجات ذات الربحية الأعلى.
وفي المقابل:

-ارتفعت مصاريف البيع والتوزيع بمبلغ قدره 1.4مليون ريال بسبب ارتفاع المبيعات.

-ارتفعت المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ قدره 4.3 مليون ريال، والتي ترجع بشكل رئيسي إلى مصاريف تتعلق بالاستثمار في شركة باولز بلجيكا والتي تضمنت مصاريف قانونية واستشارية

و يرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بصافي خسائر للفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي إلى زيادة المبيعات من 397.2 مليون ريال إلى 541.1 مليون ريال، بالإضافة إلى تنوع المنتجات المباعة والتي تضمنت بعض المنتجات ذات الربحية الأعلى.
وفي المقابل:

-ارتفعت مصاريف البيع والتوزيع بمبلغ قدره 4.7 مليون ريال بسبب ارتفاع المبيعات.

-ارتفعت المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 11 مليون ريال، والتي ترجع بشكل رئيسي إلى مصاريف تتعلق بالاستثمار في شركة باولز بلجيكا والتي تضمنت مصاريف قانونية واستشارية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد