الثلاثاء, 7 ديسمبر 2021

الأمير عبدالعزيز بن سلمان: شباب السعودية شغوف ورؤية 2030 داعمة لهم

وصف الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة الشباب الذين يعمل معهم بشكل خاص وشباب السعودية بشكل عام ان لديهم اصرار وتصميم وعزم وشغف، مشيرا خلال مشاركته في جلسة اليوم في قمة الشباب الاخضر بالرياض إلى أن رؤية المملكة 2030 داعمة للشباب، مؤكدا أن جميع المبادرات التي ذكرت يوم أمس والتي ذكرت اليوم والتي ستذكر غدا جميعها بتوجية من ولي العهد وهي مبادرات جماعية.

اقرأ المزيد

وبيّن الامير عبدالعزيز الذي يوصف دائما بانه من المسؤولين الذين يعطون الشباب فرص أكبر، انه يحرص دائما على أن يبدأ اتخاذ سلسلة القرارات من الأسفل إلى الأعلى بشكل هرمي بحيث يتيح للشباب الفرصة للمشاركة في صياغة القرار وابداء الرأي فيه. مستدلا على ذلك بما تقدمه وزارة الطاقة للكوادر الشابة فيها من حيث تمكينهم ومنحهم الثقة واهمية العمل الجماعي لدعم فريق العمل. وشدد وزير الطاقة على ضرورة وضع الشباب بالخطوط الأساسية وتوجيههم وتعليمهم وتقديم المزيد من الدعم لهم.

وتطرق الامير عبدالعزيز الى أن الإنسانية والبشرية تواجه مشاكل ولكننا نؤمن بعبقرية الإنسان والشباب لخلق حلول لمواجهة المشاكل، مشيرا الى أن هناك 700 مليون شخص بالعالم ليس لديهم طاقة، مشددا على ضرورة معالجة فقر الطاقة، وخلق توازن بين التطور والنمو وبين فقر الطاقة، مع اهمية اشراك الجميع بالعالم لخلق حلول لمعالجة فقر الطاقة.

وأكد وزير الطاقة على ضرورة التفكير دائما في التقنيات والعمل الدولي البناء لمعالجة التحديات البيئية.

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن السعودية تمتلك ارخص مصادر الطاقة لأن لديها الممكنات الرائعة من أرض وشمس، ولديها أفضل نظام تكييف عمل عليها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، مبينا أن المملكة تطمح أن تكون أكبر مورد للهيدروجين.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد