الأربعاء, 8 ديسمبر 2021

تراجع أرباح “الأسمنت العربية” إلى 38 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 52%

تدنى صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الأسمنت العربية إلى 38 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 79 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 52%.

اقرأ المزيد

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30-09-2021 (تسعة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 46 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 89 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 49%.

أما اجمالي الربح فبلغ 68 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 103مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 34%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 138مليون ريال، مقابل 132 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 5%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.38 ريال، مقابل 1.32ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب انخفاض صافي الربح بصفة رئيسية إلى : انخفاض قيمة المبيعات نتيجة انخفاض متوسط سعر البيع و ارتفاع تكلفة المبيعات والمصاريف التسويقية نتيجة ارتفاع كميات مبيعات التصدير في الشركة الام وانخفاض أرباح استثمارات في ادوات ملكية ، على الرغم من ارتفاع ارباح الاستثمارات في الشركات التابعة والزميلة وانخفاض مخصص الزكاة ومصاريف التمويل .

ويرجع سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى بصفة رئيسية إلى : انخفاض تكلفة المبيعات وانخفاض المصاريف العمومية والادارية في الشركة الام وارتفاع قيمة المبيعات في الشركة التابعة في الاردن وارتفاع ارباح الشركات التابعة والزملية ، على الرغم من انخفاض كمية وقيمة المبيعات في الشركة الام نتيجة تراجع الطلب وانخفاض متوسط سعر البيع، وانخفاض ارباح استثمارات في ادواة ملكية.

كما يعود سبب الارتفاع ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بصفة رئيسية إلى : ارتفاع قيمة وكمية المبيعات في الشركة الام والشركة التابعة في الأردن على الرغم من انخفاض متوسط سعر البيع وزيادة المصاريف التسويقية نتيجة ارتفاع كميات مبيعات التصدير.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد