“الاهلي كابيتال”: انخفاض وزن سوق الاسهم السعودية في MSCI ونتوقع خروج 628 مليون ريال وهذه اكبر 10 شركات ستشهد تدفقات خارجة

كشفت شركة الاهلي كابيتال عن توقعاتها بانخفاض هامشي لأوزان السوق السعودي في مؤشر MSCI EM)) من 3.38% إلى 3.34%، بسبب الزيادة المحدودة في أوزان الأسواق الأخرى، مضيفة سينتج عن الانخفاض الهامشي في الأوزان تدفقات نقدية خارجة بحوالي 562 مليون ريال – 628 مليون ريال.

اقرأ المزيد

واشارت الى اعلان مورغان ستانلي للأسواق الناشئة (MSCI EM) عن نتائج المراجعة النصف سنوية والصادرة في نوفمبر 2021، بدون أي تغييرات في مؤشرات سوق الأسهم السعودي حيث لم يتم إضافة أو استبعاد أي شركة ولم يتم إجراء أي تغييرات في أوزان الاستثمار لأي سهم.

واضافت سيتم تنفيذ التغييرات الخاصة بالسوق السعودي على أساس أسعار الإغلاق في 30 نوفمبر 2021. لم يتم إضافة أو استبعاد أي شركات في المؤشر الرئيسي. وبالإضافة إلى ذلك، لم تطرأ أي تغييرات في أوزان الاستثمار (FIF) للشركات. تم تحديث عدد أسهم البنك السعودي الفرنسي بدون أي تغييرات جوهرية على وزن الاستثمار. وبالتالي لم تتغير عدد الشركات بالمدرجة بالمؤشر والبالغة 36 شركة.

وبحسب “الاهلي كابيتال” تم إضافة 4 شركات في مؤشر MSCI للشركات ذات رأس المال الصغير (الخرّيف، استرا، عطاء التعليمية، الوطنية للتربية والتعليم) لتبلغ إجمالي الشركات بالمؤشر 53 شركة، ولم يتم استبعاد أي شركة.

ووفقا لتقرير “الاهلي كابيتال” سيتصدر مصرف الراجحي الشركات من حيث التدفقات الخارجة التوقعة بقيمة 109 مليون ريال، والبنك الاهلي السعودي 94مليون ريال، وسابك 78.6 مليون، وارامكو 54 مليون ريال.

ذات صلة Posts

المزيد