الثلاثاء, 23 يوليو 2024

موتلي فول: هذه الشركة مدعومة من وارن بافيت تراجعت 75% وحان الوقت لشراء اسهمها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انهار سهم شركة ستونكو البرازيلية للدفع الرقمي المدعومة من قبل الملياردير الامريكي وارن بافيت حيث انخفضت حاليًا بنحو 75 ٪ من اعلى مستوياتها على الإطلاق.
ويشير تقرير بموقع “موتلي فول ” الامريكي الى ان من الواضح أن فريق بافيت كان يؤمن بشدة بـ StoneCo وفريق إدارته عندما اشتروا فيها، فانه حان الوقت حاليا لشراء سهم بافيت هذا على أمل حدوث انتعاش كبير.

ويشير التقرير الى ان انهيار ستونكو يُعزى إلى مجموعة من العوامل، تتعلق في الغالب ببيئة الاقتصاد الكلي في البرازيل. حيث تواجه البلاد تهديدات مزدوجة للاقتصاد المتباطيء المقترن بارتفاع التضخم نتيجة للوباء. فالبرازيل لا تتمتع بالقوة المالية للولايات المتحدة، وتهدد مدفوعات الرعاية الاجتماعية المتزايدة للفقراء بانتهاك بعض القيود المالية التي نفّذتها الحكومة. كما أدى التضخم المرتفع إلى زيادة سريعة في أسعار الفائدة في البرازيل وانخفاض قيمة العملة البرازيلية.

ويعتبر انه لا مشكلة في الامر في بعض أجزائه، حيث يتمثل عمل الشركة الأساسي في معالجة المدفوعات للتجار، ويستغرق الأمر نسبة مئوية من كل عملية بيع من العملاء. مع ارتفاع الأسعار، يجب أن ترتفع إيرادات المعالجة بشكل تناسبي.

اقرأ المزيد

No Content Available

في الربع الأخير، انخفض صافي هوامش الربح المعدلة لشركة “ستونكو” من أكثر من 30٪ في الربع السابق إلى 9٪ فقط. ويعود جزء من الانخفاض في الهوامش إلى ارتفاع الأسعار، في جزء منها، وبينما نمت الإيرادات بنسبة 57.3٪ ، نمت تكاليف السلع المباعة ونفقات التشغيل بشكل أسرع بكثير. ومع زيادة بعض بنود التكلفة غير المرتبطة بالفائدة بنسبة 100٪ أو أكثر. وارتفعت المصاريف الإدارية بنسبة هائلة بلغت 238٪.

ذات صلة

No Content Available
المزيد