الأحد, 23 يناير 2022

“أبولو” تعتزم شراء “ميلر هومز” البريطانية في العام 2022

تخطط الصناديق التي تديرها شركة “أبولو غلوبال مانجمنت” للاستحواذ على مجموعة “ميلر هومز” في المملكة المتحدة، والتي تملكها حالياً مجموعة “بريدج بوينت ” مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

اقرأ المزيد

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، وفقاً للبيان الذي صدر يوم الجمعة، حسبما تناولته “الشرق”.

تعد شركتا “روتشيلد آند كو” و”مويليز آند كو” (Moelis & Co) مزودي خدمات الاستشارات المالية لشركة “بريدج بوينت”، بينما تقدم هذه الخدمة لشركة “أبولو” كل من “باركليز” و”إتش إس بي سي هولدينغز”)، ولم يُعلن عن أي من شروط الصفقة.

يُعدّ هذا الاستحواذ علامة على الاهتمام المتزايد بقطاع الإسكان في المملكة المتحدة، والذي شهد ازدهاراً في الطلب منذ الوباء، إلى جانب أسعار الفائدة المنخفضة بشدة، والتي أدت إلى ارتفاع الأسعار في جميع أنحاء البلاد.

سجل متوسط قيمة المساكن رقماً قياسياً الشهر الماضي، وارتفع بنسبة 8.2% عن العام السابق، وفقاً لبنك إقراض الرهن العقاري “هاليفاكس” (Halifax).

تأسست “ميلر هومز” في عام 1934، وتقوم ببناء منازل في إنجلترا وأسكتلندا بشكل رئيسي. وتبني الشركة حوالي أربعة آلاف منزل سنوياً، وتُريد زيادتها إلى ستة آلاف منزل سنوياً، كما ورد في البيان.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد