الأربعاء, 6 يوليو 2022

“البنك العربي الوطني” يطلق برنامج تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التقنية

أطلق البنك العربي الوطني بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات وبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة كفالة، برنامج تمويل قطاع التقنية المصمم خصيصاً لتمويل شركات تقنية المعلومات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وذلك ضمن جهود البنك ومبادراته لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحيوي وتحفيز أدائه.

اقرأ المزيد

جاء ذلك بحضور عبيد الرشيد عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني، وهمام هاشم مدير عام برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وطلال الهذال، نائب الرئيس للتمويل والخدمات المساندة لدى البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات.

وأعرب همام هاشم عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة الهامة مهنئاً البرنامج الوطني لتطوير تقنية المعلومات والبنك العربي الوطني على هذه الخطوة التي ستسهم في تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 عبر المساهمة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بقطاع التقنية وتحقيق النمو في هذا القطاع، وحث هاشم رواد الأعمال العاملين في هذا القطاع على الاستفادة من هذه المبادرة المميزة والتي تصل فيها نسبة الضمان المقدم من “كفالة” إلى 90٪؜ من قيمة التمويل الممنوح.

وثمن طلال الهذال دور البنك العربي الوطني في هذه الخطوة والتي ستساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة بقطاع تقنية المعلومات على تلبية احتياجاتهم التمويلية المتنوعة وتمكنيهم من الإسهام في تنفيذ المشاريع والخطط التوسعية، مما يعزز دور القطاع كمركز تقني إقليمي وعالمي.

من جهته عبر خالد الراشد رئيس المنشآت الصغيرة والمتوسطة في البنك العربي الوطني عن اعتزاز البنك بتوسيع نطاق شراكته الطويلة والواعدة مع برنامج كفالة، والتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، بهدف توفير حلول تمويل مميزة للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في قطاع التقنية والإسهام في تعزيز فرص نموها وتطورها وبناء اقتصاد رقمي مزدهر.

يشار إلى أن البنك العربي الوطني، يعد واحداً من أبرز الجهات المصرفية الداعمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومن الشركاء الرئيسيين لبرنامج “كفالة”، حيث يعنى البنك بتقديم منظومة متكاملة من الحلول التمويلية والمصرفية المصممة خصيصاً لدعم هذا القطاع بالنظر إلى دوره الفاعل في تحقيق المستهدفات التنموية المرتبطة برؤية المملكة 2030. كما يعد البنك الأول في المملكة الذي أتاح لأصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر تقديم طلبات الحصول على التسهيلات الائتمانية مباشرة من خلال البوابة الإلكترونية للبنك، بما في ذلك التمويل قصير وطويل الأجل.

ذات صلة Posts

المزيد