الأربعاء, 6 يوليو 2022

تحت شعار”بيدك” .. برنامج الفوزان لخدمة المجتمع يعلن بدء أعمال الموسم الرابع لمسابقة مجسم وطن

أعلن برنامج الفوزان لخدمة المجتمع عن انطلاق الموسم الرابع من مسابقة مجسم وطن بالتعاون مع برنامج جودة الحياة، تحت شعار”بيدك”.

اقرأ المزيد

وأوضح الأمين العام للمسابقة الدكتور مشاري بن عبدالله النعيم، أن الموسم الرابع يمثل امتداداً للجوانب الإبداعية التي أظهرها الفنانون والمصممون السعوديون في المواسم السابقة، التي قدمت أعمال متميزة وذات تنافسية عالية من حيث التصميم واللمسات الجمالية التي أثرت المسابقة وعززت قيمتها كمبادرة تهدف إلى إضفاء ملامح جمالية للمدن السعودية وتعزيز جودة الحياة فيها.

ودعا النعيم المصممين والفنانين من الجنسين للمشاركة بإثراء المخزون التاريخي العميق للثقافة الوطنية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة، المهندس أحمد بن حسن باضريس، أن المسابقة تهدف لأن تكون نموذجاً لتفعيل الشراكات مع القطاع الخاص ضمن المسؤولية الاجتماعية، وتمكين القطاع الخاص من المساهمة وأخذ زمام المبادرة للاستثمار بمجالات جودة الحياة المختلفة، ومنها مجال التصميم الحضري وتجميل المدن، إضافة إلى تمكين الشباب الجنسين من استثمار قدراتهم وإبداعاتهم وعكس تاريخ المملكة وقيم الانتماء الوطني عبر المجسمات التي يتم تنفيذها في الميادين العامة.

وأوضحت الأمانة العامة للمسابقة أن المواقع الجديدة يبلغ عددها أربعة موزعة على عدة مناطق وسيعلن عنها لاحقا .
وبينت أن استقبال المشاركات للموسم الرابع سيتم من خلال التقديم على الموقع الرسمي
https://mwaward.com/ ابتداءً من تاريخ ٤/٢/٢٠٢٢
و أن التقديم متاح للمكاتب الهندسية والجامعات، وللأفراد المواطنين والمقيمين من الجنسين، وفق اشتراطات حددتها اللجنة ونشرتها عبر موقع المسابقة الإلكتروني.

من الجدير بالذكر أن المسابقة انطلقت عام 2018 وهي إحدى مبادرات الفوزان لخدمة المجتمع وتعد مسابقة وطنية سنوية تستقطب الأعمال التنافسية ليتم تجسيدها كمجسم على أرض الواقع في اليوم الوطني من كل عام، وقد شارك في المسابقة منذ اطلاقها أكثر من 300 متنافس، فاز بالموسم الأول دوار البيرق، أما الموسم الثاني كان الفوز من نصيب ميدان العرضة ودوار عنان السماء، فيما فاز دوار عبية ودوار السدو وميدان رواية ملك في الموسم الثالث للمسابقة.

 

ذات صلة Posts

المزيد