السبت, 6 يوليو 2024

“الاهلي كابيتال”: STC سجلت اعلى ايرادات في تاريخها وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الاهلي كابيتال ارتفاع ايرادات شركة الاتصالات السعودية بنسبة 5.7٪ على أساس سنوي (+ 2.2٪ على أساس ربع سنوي) لتصل إلى 16.09 مليار ريال، وهي أعلى إيرادات ربع سنوية على الإطلاق وتتماشى مع التوقعات البالغة 16.16 مليار ريال.

واضافت أعلنت شركة الاتصالات السعودية (STC) عن مجموعة متوازنة من نتائج الربع الرابع لعام 2021 مع صافي دخل قدره 2.61 مليار ريال، بزيادة قدرها 0.8٪ على أساس سنوي (-10.6٪ على أساس ربع سنوي)، والتي جاءت متماشية بشكل عام مع تقديرات الاهلي كابيتال والإجماع عند 2.88 مليار ريال و 2.82 مليار ريال على التوالي، مضيفة على الرغم من أن هوامش الإيرادات والإجمالي والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين جاءت متماشية مع التقديرات ، إلا أن التباين في الأرباح يُعزى بشكل أساسي إلى ارتفاع مصاريف الاستهلاك والإطفاء والخسائر من حصة في نتائج الشركات الزميلة.

في المقابل ابقت “الاهلي كابيتال” على توصيتها بالحياد لسهم (STC) مع سعر مستهدف بقيمة 117.7 ريال، مشيرة الى ان نمو الإيرادات من أهم إيجابيات نتائج الربع، بينما يمثل انكماش الهوامش أهم المخاطر. نعتقد أن تطورات خدمات الدفع الإلكتروني “إس تي سي باي” من أهم محفزات ارتفاع السهم في المستقبل. يتداول سهم الشركة عند مكرر ربحية متوقع لعام 2022 بمقدار 18.5 مرة ومكرر قيمة الشركة الى الربح قبل الفوائد والضرائب والزكاة والاستهلاك والاطفاء عند 9.4 مرة.

اقرأ المزيد

ووفقا لتقرير “الاهلي كابيتال” فأن الزيادة السنوية في الإيرادات كانت مدفوعة بالنمو الصحي في جميع القطاعات، مضيفة يعتبر نمو عائدات شركة الاتصالات السعودية أعلى من النمو الذي أعلنته شركة زين (+ 1.1٪ على أساس سنوي) ، ولكنه أقل من النمو الذي حققته شركة موبايلي (+ 10.3٪ على أساس سنوي).

 

ذات صلة

المزيد