الأحد, 30 يونيو 2024

“زين السعودية” توقع اتفاقية لسحب 2.77 مليار من تمويل المرابحة الرئيسي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة زين السعودية عن التوقيع والانتهاء من اتفاقية إعادة جدولة تمويل المرابحة الرئيسي التي تسمح بسحب مبلغ 2.77 مليار ريال من اجمالي التمويل المتفق عليه بشروط تجارية أفضل يتم سداده كدفعه واحدة بعد 3 سنوات. وذلك لغرض تسديد تمويل المرابحة الثانوي بمبلغ 2.25 مليار ريال في 28 ابريل 2022 قبل موعد تاريخ استحقاقه الاصلي في يونيو 2022 بالإضافة الى سداد الدفعة المستحق سدادها في 2022 من القرض الحكومي القائم وبمبلغ 525 مليون ريال.
وبهذا الاجراء يصبح الرصيد القائم لتمويل المرابحة الرئيسي 6 مليار ريال.

علماً بأن البنوك المشتركة في هذا التمويل هم مصرف الراجحي، البنك السعودي الفرنسي، البنك العربي الوطني، بنك الكويت الوطني، البنك الاهلي السعودي ( مجموعه سامبا سابقا ) ، بنك الجزيرة، بنك الخليج الدولي.

وقد قام البنك العربي الوطني بدور منسق التسهيلات.

اقرأ المزيد

وعن الأثر المالي للتغير الحاصل قالت الشركة إنه لا يمكن احتساب الأثر المالي في الفترة الحالية.

وقامت زين السعودية بتوحيد تسهيلات المرابحة الخاصة بها تحت تمويل المرابحة الرئيسي بشروط تجارية أفضل، مما سيتيح لها سداد الديون الرئيسية في هذا العام وستعزز التدفقات النقدية لزين السعودية.

ويأتي هذا إلحاقًا لإعلان شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) المنشور بتاريخ 29 سبتمبر 2020م المتعلق بتوقيع اتفاقية إعادة جدولة تمويل المرابحة الرئيسي بقيمة إجمالية تصل إلى 6 مليارات ريال، ولغاية العام 2025 وبشروط تجارية أفضل.

ذات صلة

المزيد