الخميس, 26 مايو 2022

الوليد بن طلال: إيلون ماسك سيكون “قائدًا ممتازًا” .. وسنحتفظ بحصتنا البالغة 1.89 مليار دولار في تويتر

قال المستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال يوم الخميس إن رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك سيكون “رائدا ممتازا” لـ “تويتر”، حيث وافق الأمير على الاحتفاظ بحصته البالغة 1.89 مليار دولار في تويتر وعدم بيعها.

اقرأ المزيد

وكتب الوليد في تغريدة على تويتر “من الرائع التواصل معك صديقي الجديد إيلون ماسك (..) أعتقد أنك ستكون قائدًا ممتازًا لتويتر لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة”.

وأضاف في تغريدة على تويتر “أتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للاحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر الجديد والانضمام لكم في هذه الرحلة المثيرة”.

وكان رئيس شركة المملكة القابضة قد عبر عن رفضه في البداية للعرض المقدم من إيلون ماسك، وقال في تغريدة سابقة على حسابه في “تويتر” : “لا أعتقد أن العرض المقترح من إيلون ماسك لشراء تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم يقترب من القيمة الجوهرية للسعر بالنظر إلى آفاق نموه .. كوني أحد أكبر المساهمين في تويتر، أرفض هذا العرض”.

و تمكن إيلون ماسك، رئيس مجموعة تيسلا المثير للجدل، من شراء منصة التواصل الاجتماعي العملاقة تويتر، وفق ما أعلنت الشركة في بيان يوم 25 إبريل. وتوصل ماسك إلى اتفاق مع مجلس إدارة شركة تويتر على شراء المنصة بسعر 54,20 دولارا للسهم، ما يجعل قيمتها الإجمالية نحو 44 مليار دولار.

وبمجرد اتمام الصفقة نهاية العام الجاري، ستصبح تويتر شركة خاصة غير مدرجة في البورصة، بحسب البيان الصادر عن الشركة.

ذات صلة Posts

المزيد