الجمعة, 27 مايو 2022

شركة تابعة لـ “تهامة” توقع اتفاقية بـ 3.7 مليون درهم لنقل أصول و إلتزامات مرتبطة بعملياتها التجارية

أعلنت شركة تهامة للإعلان و العلاقات العامة و التسويق عن قيام شركتها التابعة أفنتس جلوبال للتجارة و العاملة بدولة الأمارات العربية المتحدة بتوقع إتفاقية نقل الأصول و إلإلتزامات المرتبطة بعملياتها التجارية بمبلغ 3.7 مليون درهم إماراتي، إضافة إلى قيمة المخزون كما فى تاريخ تنفيذ عملية البيع.

اقرأ المزيد

وتبلغ قيمة الصفقة 3.7 مليون درهم أماراتي، منها 0.7 مليون درهم ستستخدم لسداد جزء من التزامات الشركة وفقًا للاتفاقية المبرمة مع المشتري. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم بيع مخزون شركة أفنتس إلى شركة نكست بايت بالتكلفة كما في تاريخ إتمام الصفقة.

وتتمثل شروط الصفقة في:
– تخضع الاتفاقية وتشترط الحصول على جميع الموافقات اللازمة من أصحاب المصلحة والهيئات ذات العلاقة لإكمال عملية نقل حقوق الامتياز وعقود الإيجار.
– سيشمل التحويل إلى المشتري على نقل إتفاقية حق إمتياز استخدام العلامة التجارية ، إضافة إلى الاصول و الإلتزامات محل الصفقة كافة أصول النشاط التجاري للشركة فى تاريخ تنفيذ الصفقة بما فيها الممتلكات و التجهيزات الخاصة بالفروع و المشروعات تحت التنفيذ و المخزون والإنظمة الألية، كما سيتم نقل جميع إلإلتزامات المستقبلية الخاصة بعقود تأجير الفروع من تاريخ إتمام الصفقة و مستحقات مقاولى المشروعات تحت التنفيذ الخاصة بالفروع، و مستحقات حميع موظفى الشركة.

وتتمثل الأصول و إلإلتزامات المرتبطة بالعمليات التجارية لشركة أفنتس جلوبال للتجارة و التي تعمل في قطاع التجزئة بدولة الإمارات العربية المتحدة و تقوم بتشغيل فروع بمدن دبي و أبو ظبى و الشارقة لبيع الكتب والقرطاسية والمجلات والصحف ومنتجات الترفيه والحلويات والإكسسوارات.

وتعتمد القيمة الدفترية للإصول و الإلتزامات المنقولة على التاريخ الفعلى لتنفيذ عملية نقل كل أصل أو إلتزام منها.
البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة فيما يلي البيانات المالية لشركة إفنتس جلوبال للتجارة :
السنة : 31 مارس 2019 لا تنطبق

السنة : 31 مارس 2020

الايرادات : 27,2 مليون ريال صافي الخسارة : 5,0 مليون ريال

السنة : 31 مارس 2021

الايرادات : 6.1 مليون ريال صافي الخسارة : 5.4 مليون ريال

فترة التسعة أشهر المنتهية فى 31 ديسمبر 2021

الايرادات : 9.5 مليون ريال صافي الخسارة : 2.9 مليون ريال

أسباب الصفقة:
1- في إطار عملية إعادة هيكلة شركات المجموعة والتخارج من قطاعات الإعمال التى تحقق خسائر وقد تترتب عليها التزامات مالية كبيرة في المستقبل.
2- فك رهن العقار المملوك لشركة تهامة بدولة الإمارات العربية المتحدة و المرهون مقابل ضمانات أداء لها، إضافة إلى إلى خفض قيمة التسهيلات غير النقدية على المجموعة (التزامات المحتملة ).

الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها لا يمكن بشكل موثوق به تقدير الإثر المالى للصفقة حيث يعتمد ذلك على التاريخ الفعلى لتنفيذ عمليات نقل الإصول و الإلتزامات و مخزون الشركة.
كما سيتم إستخدام المتحصلات لتنفيذ أغراض عامة للشركة

معلومات اضافية:
إن الصفقة تنحصر فى بيع و نقل الإصول و الإلتزامات المرتبطة بالعمليات التجارية لشركة أفنتس جلوبال للتجارة و ليس لأي حصص فى أسهم الشركة والمملوكة لمجموعة تهامة، حيث ستظل نسبة ملكية المجموعة فى شركة أفنتس جلوبال بعد عملية البيع 100% و ستعمل شركة أفنتس بعد إتمام و تنفيذ عملية البيع في أنشطة غير تجارية.

 

ذات صلة Posts

المزيد