الثلاثاء, 5 يوليو 2022

وارن بافيت يراهن على النفط ويعزز حصته في أوكسيدنتال بتروليوم

تراهن شركة الاستثمار الأمريكية بيركشاير هاثاواي على أن طفرة النفط لن تنتهي قريبًا. فقد كشفت بيانات تنظيمية وفقًا لشبكة “سي ان ان” أن بيركشاير أنفقت حوالي 529 مليون دولار لشراء ما يقرب من 9.6 مليون سهم من شركة أوكسيدنتال بتروليوم في الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد

واجريت عمليات الشراء في الفترة من 17 يونيو وحتي 22 يونيو. وتمتلك المجموعة لصاحبها الملياردير الأمريكي وارن بافيت حاليا حصة 16.3٪ في أوكسيدنتال بتروليوم، مما يجعلها إلى حد بعيد أكبر مالك للسهم. فيما تعد مجموعة فانغارد العملاقة للصناديق المشتركة ثاني أكبر مستثمر بالشركة، حيث تمتلك ما يقرب من 11 ٪ من أسهم الشركة.

وتعتبر أوكسيدنتال بتروليوم هي الأفضل أداءً في مؤشر ستاندارد آند بورز 500 هذا العام، حيث ارتفعت بنسبة 92٪ مع ارتفاع أسعار النفط الخام. وارتفعت الأسهم بأكثر من 3٪ في التعاملات المبكرة خلال اليوم.
لكن شركة أوكسيدنتال بتروليوم ليست شركة الطاقة الوحيدة التي تدعمها بيركشاير. حيث تعتبر شيفرون ، أعلى أسهم داو في عام 2022 ، هي أيضًا المفضلة لدى بافيت وفريقه الاستثماري.

وكانت بيركشاير قد كشفت في اجتماعها السنوي للمساهمين في مايو أن شيفرون كانت واحدة من المقتنيات الأساسية للشركة حتى نهاية الربع السنوي الأول.

جدير بالذكر أن شركة أوكسيدنتال بتروليوم ‏ومقرها كاليفورنيا، هي شركة أمريكية تعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكا الجنوبية. يقع مقرها في منطقة ويستوود، لوس أنجلوس. تعدّ شركة أوكسي أكبر منتج للنفط في ولاية تكساس، أما في كاليفورنيا فهي أكبر منتج للغاز.

ذات صلة Posts

المزيد