الجمعة, 3 مايو 2024

stc تعتزم شراء عدد من أسهمها بما لا يتجاوز 453 مليون وتخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (stc ) عن موافقة مجلس الإدارة على شراء عدد من أسهم الشركة وبحد أقصى 15 مليون سهم، بمبلغ لا يتجاوز 453 مليون ريال وذلك بغرض تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين، مشيرة إلى أن نسبة أسهم الخزينة لديها 0.125% من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء.

وقالت الشركة أن ذلك يعكس عدد الأسهم المقترح شراؤها الزيادة المقترحة في رأس مال الشركة بنسبة 150% بناءً على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم.

وسيتم رفع توصية للجمعية العامة غير العادية للتصويت وشراء الأسهم خلال 12 شهر من تاريخ الموافقة، كما سيتم التصويت على هذا القرار من قبل العمومية والتي سوف يعلن عن موعدها لاحقاً وذلك حسب متطلبات الفقرة الرابعة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة و بعد أن تستوفي الشركة كافة شروط الـملاءة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة و سيتم تقديم تقرير صادر عن المحاسب القانوني حسب متطلبات هذه الفقرة.

اقرأ المزيد

وأفادت stc بأنه لن يكون للأسهم التي سيتم شراؤها حق التصويت في الجمعيات العامة لمساهميها، ولن تستحق الأسهم المخصصة للموظفين أي توزيعات أرباح خلال فترة احتفاظ الشركة بها.

ذات صلة

المزيد